من الحزب

وفد الحزب الشيوعي العراقي يزور رئيس الجمهورية

بغداد – طريق الشعب
قام وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي برئاسة سكرتير لجنته المركزية الرفيق حميد مجيد موسى، يوم الخميس الفائت (24 تشرين الاول 2016) بزيارة السيد رئيس الجمهورية د. فؤاد معصوم في مكتبه الرسمي ببغداد. وتباحث الطرفان خلال الزيارة في اوضاع البلاد السياسية، وما سيواجهها من تحديات بعد دحر داعش الارهابي. وجرى التأكيد على اهمية وضرورة المصالحة الوطنية والمجتمعية، وابعادها عن الصيغة المهرجانية، والتوجه نحو تحقيق شيء ملموس على الارض.
واشاد الجانبان بانتصارات قواتنا المسلحة والقوى الداعمة والمساندة لها، مشيرين الى الحاجة القصوى الى توفير مستلزمات تحقيق النصر النهائي، والعناية بالمدنيين والنازحين.
وشدد وفد الحزب الشيوعي على اهمية الاصلاح والتغيير، وحقيقة ان لا مصالحة حقيقية من دون اصلاح حقيقي، والتخلص من المحاصصة التي هي اس البلايا. وبيّن موقف الحزب من الحراك الجماهيري واكد اهمية تلبية مطالب المتظاهرين والاستماع الى وجهات نظرهم وآرائهم. وقدم وفد الحزب الدعوة الى رئيس الجمهورية لحضور جلسة افتتاح اعمال المؤتمر الوطني العاشر للحزب، والذي سيعقد قريبا.
واشاد رئيس الجمهورية من جانبه بجهود الشيوعيين وحرصهم على نجاح التجربة الديمقراطية، واعلاء شأن المواطنة، متمنيا للمؤتمر النجاح.
هذا وضم وفد الحزب، اضافة الى الرفيق حميد موسى، كلا من الرفيقة شميران مروكل والرفيقين الدكتور حسان عاكف والدكتور صبحي الجميلي، اعضاء قيادة الحزب.