اعمدة طريق الشعب

عجائب وغرائب / كفاح محمد مصطفى

وصفت النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي هيئة رئاسة برلمان (سليم الجبوري) بـ(الفراعنة) مشيرة الى ان النائب الاول لرئيس البرلمان همام حمودي كان لديه اربعة موظفين يخدمونه. وقالت التميمي ان الاربعة موظفين كانوا يخدمونه حيث كان احدهم يسحب له الكرسي للجلوس عليه وآخر يحضر له الماء والآخر يعطيه الفايل والاخير ياخذ صورة له. موضحة ان الموظف الذي ياخذ صورة لرئيس البرلمان غير الذي يأخذ صورة لنائبه الاول. واشارت الى ان الفرعنة والطغيان التي يتصفون بها والكلام مع النائب بتعال وعدم اعطائه دوره للتحدث أدت اليوم الى اقالتهم. مبينة اذا كان هناك صدام واحد فالآن هناك مليون صدام.
• قال محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي خلال مؤتمر صحفي عقد في ديوان المحافظة ان البصرة تواجه ضائقة مالية حادة جداً فقد اصبحت الموازنة التشغيلية خالية من الاموال ولم يعد بالامكان صرف رواتب للذين يعملون بصيغة اجور يومية في مديريات الصحة والمجاري والبلديات ولم يعد يحصل المرضى الراقدون في المستشفيات العامة على وجبات طعام كما اضطرت تلك المستشفيات الى ايقاف اجراء العمليات الباردة (ذات الضرورة المنخفضة) بسبب نفاد بعض انواع المواد والمستلزمات الطبية. مبيناً انه في ظل هذه الاوضاع قررنا التحرك بقوة وعدم التزام الصمت ولذلك شكلنا هيئة عليا لتعظيم ايرادات الحكومة المحلية.
• بعد انقاذه عشرات من مرضى القلب عبر عمليات جراحية ناجحة يوشك (مركز الناصرية للقلب) في محافظة ذي قار ان يصل الى نهاية غير متوقعة قد تكون التوقف عن العمل والاغلاق بشكل نهائي نظراً الى نقص الاموال اللازمة لاستمرار عمله وضعف الدعم المقدم له. وقال مدير المركز حسين الكنزاوي في حديث صحفي ان مركز الناصرية للقلب المصنف من المراكز العالمية المتطورة في مجال تقديم خدمات جراحة القلب وعلاج امراضه مهدد بالايقاف كلياً خلال الايام القادمة وحالياً يقدم ما نسبته 60 في المئة من الخدمات للمرضى. مضيفاً ان الازمة الاقتصادية طالت المركز الذي يعد من اهم المشاريع التي انجزت بعد عام 2003 فقد قدم خدمات للمواطنين من المحافظات كافة وهو مصنف من المراكز العالمية المتطورة التي تقدم خدمات في مجال جراحة القلب وتداخلات القلب القسطارية للكبار والصغار.