اعمدة طريق الشعب

وشهد شاهد من اهلها / كفاح محمد مصطفى

حذر النائب عن كتلة الاحرار عقيل عبدالحسين باقتراب انفجار ما اسماه بـ(قنبلة هيروشيما) في العملية السياسية فيما دعا التحالف الوطني الى وقفة جادة لاخراج البلد من معاناته. وقال عبدالحسين ان الوضع العراقي برمته متشنج ومجمد. لافتاً الى ان هناك انعطافة كبيرة وقد نشهد تفجير قنبلة هيروشيما في العملية السياسية. واضاف عضو كتلة الاحرار نحن امام مفترق طرق وعلى التحالف الوطني ان يكون على قدر المسؤولية ويتخذ وقفة جادة لاخراج العراق مما يعانيه.
• قال رئيس كتلة التغيير البرلمانية هوشيار عبدالله ان هيبة الدولة ضاعت بالفساد ونهب المال العام وليس بدخول المتظاهرين الى المنطقة الخضراء. وقال عبدالله في بيان له «مرة اخرى عاد رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري يلوحان بمقاضاة ومحاسبة المتظاهرين الذين اقتحموا مبنى البرلمان وكأنهما ينظران الى هؤلاء الناس الغاضبين على انهم اشخاص خارجين على القانون تجاوزوا على هيبة الدولة وسلطتها التشريعية». واضاف النائب الكردي نحن ضد العنف والاساءة وتخريب ممتلكات الدولة كما اننا نرفض وبشدة تسييس التظاهرات وتجييرها لصالح اي كتلة سياسية او جهة حزبية ولكن لابد لنا ان نتساءل هل ضاعت هيبة الدولة عند دخول هؤلاء الفقراء الى مبنى البرلمان. ام ان هيبة الدولة ضاعت بالفساد ونهب المال العام.
• اكد رئيس كتلة ائتلاف الوطنية البرلمانية كاظم الشمري ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم امام مسؤولية تاريخية امام العراق وشعبه في انقاذ العملية السياسية وهيبة الدستور. وقال الشمري ان العملية السياسية في العراق تعيش في هذه المرحلة حالة فوضى وخروقات دستور جعلت كل المتابعين للوضع في العراق يعتبرونه مثالاً واضحاً للفوضى. واضاف رئيس كتلة الوطنية ان "العراق يمر بمرحلة خطرة جداً من شلل يعانيه البرلمان وخروقات رافقت جلسة مجلس الوزراء وما تلاها من خروق امنية". واشار الشمري الى ان رئيس الجمهورية اصبح امام مسؤولية تاريخية في التجاوب مع مطالب الجماهير وجبهة الاصلاح. داعياً اياه الى ان يتخذ خطوات جريئة لانقاذ ما تبقى من العملية السياسية وان لا يتأثر بالضغوط التي يمارسها قادة المحاصصة لمنعه من المضي في طريق الاصلاح والقضاء على الفساد.
يا سادة يا كرام هذا ليس كلام مندسين او بعثيين او ارهابيين او معادين للعملية السياسية فهل سيبقى مجرد كلام لا يمنع انفجار قنبلة هيروشيما العراقية ام سيتحول الى افعال على ارض الواقع تنقذ ما يمكن انقاذه من بلادنا الحبيبة وهذا ما يتمناه كل احرار وشرفاء واخيار الشعب العراقي.