اعمدة طريق الشعب

عيب يا ناس عيب / كفاح محمد مصطفى

كشف النائب عن جبهة الاصلاح البرلمانية عادل نوري عن تعرضه الى تهديدات بالتصفية بسبب استجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفر. وقال نوري: ان هناك ضغوطا كبيرة اتعرض لها بسبب استجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري وقد وصلت الى تهديدات بالتصفية. واشارعضو جبهة الاصلاح الى ان الضغوط الداخلية والخارجية قد مورست على حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني ايضاً من اجل التراجع عن الاستجواب. واوضح النائب الكردي ان من يتصدى الى المسؤولية العامة عليه ان يضع في حساباته المساءلة والمحاسبة من قبل الجهات المعنية ومن كان يظن نفسه خطاً احمر ولا يريد مساءلته فليجلس في منزله.
• قال عضو مجلس النواب عرفات كرم ان النواب يتنافسون فيما بينهم للانتماء الى لجنة معينة من اجل تحقيق مكاسب. موضحاً كما هو الحال في لجنة النزاهة عندما يأتي بملف النزاهة ليس من اجل تحقيق الدور الرقابي ومصلحة الشعب بل لتحقيق صفقة ما بينه وبين المستجوب او المتهم. واكد النائب الكردي ان هذا العمل غير مقبول من الناحية الاخلاقية والتشريعية، مردفاً لا بد ان يكون الهدف الاساسي لأي عضو داخل لجنة تحقيق مصالح الشعب العراقي الا ان البرلمان فشل في تحقيق هذا المطلب.
• تعاني معظم المدارس في بلادنا الحبيبة نقصاً كبيراً في الخدمات فلا تتوفر فيها مياه صالحة للشرب ومرافقها الصحية خارج نطاق المواصفات الصحية والكتب التي وزعت على الطلبة مستهلكة وقديمة وممزقة ما يضطر اولياء الامور الى شراء كتب جديدة من الاسواق بمبالغ تثقل كواهلهم.
• مدرسة أبي سعيد الخدري الابتدائية في البصرة عدد الكادر التدريسي في المدرسة 6 معلمين فقط والمدرسة تضم 800 طالب هذا ما قاله مدير المدرسة ميثم علاوي يوسف لوكالة (الغد برس) راجياً المساعدة في توفير عدد من المعلمين والا فان المدرسة ستغلق ابوابها. من جانبه قال نقيب المعلمين في البصرة جواد المريوش ان هذه المشكلة ليست الوحيدة او الجديدة في مدارس البصرة وانما هناك مدارس عديدة تعاني نقص الكادر التعليمي. واضاف المريوش ان مدرسة عبدالرحمن الغافقي الابتدائية في ناحية الهارثة هي الاخرى تضم 850 طالباً ولديها 17 صفاً مع 13 معلماً فقط. مؤكداً ان النقابة تدخلت عند المسؤولين في الدولة لحل هذه المشكلة ولكن من دون فائدة.
• قال رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة النجف علي الشمري ان مستشفيات محافظة النجف تعاني عدم وجود ادوية التخدير التي تستخدم في العمليات الجراحية مما تسبب في توقف تلك العمليات.
عيب يا ناس.. والله عيب.