اعمدة طريق الشعب

برافـــو / كفاح محمد مصطفى

ساهمت اللجنة الاساسية للحزب الشيوعي العراقي في ناحية السدة بمحافظة بابل الى جانب عدد من اصدقائها في حملة تنظيف واسعة لشوارع الناحية الرئيسة بمساعدة مديرية البلدية وآلياتها. واثنى اهالي الناحية على الجهود التي يبذلها الشيوعيون في اطلاق المبادرات الوطنية والانسانية. من جهتها قالت اللجنة الاساسية انها ستعمل في الايام المقبلة على تنظيم حملات تنظيف للناحية بمشاركة شعبية واسعة من خلال التحرك على القطاعات الشبابية والعمالية، فيما ابدت مديرية البلدية استعدادها لتسخير آلياتها وامكاناتها لهذه الحملات.
• قال مدير قسم شرطة الجبايش العميد نعيم خلف محمد في تصريح صحفي لـ»المدى» ان قوة حماية المنشآت الحيوية في قضاء الجبايش باشرت بحملة تطوعية لتأهيل مدرسة الجزائر الابتدائية في مناطق اهوار الناصرية. مشيراً الى ان الحملة شملت اصلاح عدد من المقاعد الدراسية والشبابيك والابواب وانابيب الماء وصبغ الجدران ورسم لوحات تعليمية واخرى تعزز روح المواطنة لدى التلاميذ. وكان عدد من ضباط ومنتسبي مديرية حماية المنشآت الحيوية في ذي قار اطلقوا مؤخراً حملة تطوعية لتأهيل وصبغ وتزيين جدران عدد من المدارس في المحافظة باعمال فنية وتشكيلية تجسد الولاء للوطن والقيم الانسانية، مبينين ان الحملة تهدف الى توفير بيئة محببة للتلاميذ والى إظهار مدارسنا بشكل لائق وحضاري.
• نظم التيار الديمقراطي العراقي والمجلس العراقي للسلم والتضامن في محافظة نينوى حملة توزيع مساعدات عينية على النازحين في قرية الجريش التابعة لناحية بعشيقة شمال شرق الموصل وجاءت اموال المساعدات التي تضمنت ملابس ومفروشات ومدفئات كهربائية تبرعاً من ابناء الجالية العراقية في مدينة دينبوش الهولندية وبدعم من منظمة عشتار العراقية في هولندا.
• يواصل شباب التيار الديمقراطي العراقي في مدينة الكوت مبادرتهم الموسومة «يحيا العراق» التي يوزعون من خلالها الاعلام العراقية على المواطنين. ووزع القائمون على المبادرة الكثير من الاعلام على المحال التجارية وعيادات الاطباء والصيدليات والمساكن والدوائر الحكومية بهدف تعليقها على جدرانها وواجهاتها. وستتواصل مبادرتهم الى ان تغطي جميع اسواق ومحال مدينة الكوت. وان مبادرتهم تأتي من اجل ترسيخ قيم المواطنة في اذهان الجميع وايقاظ الحس الوطني عند الذين تناسوا الوطن واهتموا بمصالحهم الشخصية وبمذاهبهم وقومياتهم وعشائرهم.
• تمكن العالم البابلي التدريسي في كلية هندسة المواد بجامعة بابل الاستاذ الدكتور محمد حمزة دحام المعموري من تسجيل (18) براءة اختراع في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط خلال مسيرته العلمية التي قضاها في جامعة بابل.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات الرائعة لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي حجبته القوى السياسية المتنفذة مع الاسف الشديد بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال.