اعمدة طريق الشعب

عيب يا ناس والله عيب / كفاح محمد مصطفى

• قال رئيس مجلس محافظة ديالى علي احمد الدايني ان ساسة متنفذين بينهم نواب ومسؤولون محليون واعضاء في مجلس ديالى سيطروا بشكل غير قانوني على سيارات تابعة لدوائر رسمية في المحافظة وعمدوا الى استخدامها لأغراض شخصية لسنوات عدة. واضاف الدايني ان مطالب الدوائر باعادة السيارات باءت بالفشل رغم اهمية عودتها لدعم ملف الخدمات وانجاز المهام الرسمية مؤكدا ان الساسة يرفضون اعادة تلك السيارات ويمارسون ضغوطاً في هذا الاطار، وبين الدايني ان رفض أي مسؤول اعادة اي مركبة بحوزته هو نوع من انواع الفساد وتجاوز غير مقبول على المال العام وهذا امر برز للاسف بعد عام 2003 وحتى يومنا هذا.
• قال ممثل نقابة الصيادلة في ذي قار حيدر حويس الشويلي في حديث لـ «المدى» ان مركز الفحص في دائرة الرقابة الدوائية ببغداد لا يوفر سوى 20 في المائة او اقل من الادوية المفحوصة التي تتداولها الصيدليات وهو ما قد يتسبب باضرار على صحة المرضى. ونوه الشويلي الى ان الصيدليات تعمل حاليا بما هو متوفر من ادوية مفحوصة وتغطي حاجة السوق من خلال الادوية غير المفحوصة. واضاف الشويلي اذا اعتمدنا فقط على الادوية المفحوصة في المركز المذكور فان ذلك سيتسبب بقطع 80 في المائة من الادوية وسيتسبب بشح كبير ويؤدي الى عدم توفر الدواء للمواطنين.
• حذر عضو مجلس محافظة نينوى عبد الستار الحبو من كارثة انسانية قد تحل بالمحافظة خلال فصل الشتاء بسبب نقص الخدمات وعدم اعمار المحافظة من قبل الحكومة. وقال الحبو انه وعلى الرغم من تحرير المحافظة من داعش فان الاوضاع الخدمية ما زالت صعبة جداً، وحذر من تفاقم الازمة في الايام القادمة خصوصا مع قرب فصل الشتاء، حيث ان الاهالي سيعانون من شدة البرد.
• منذ اكثر من 35 عام وسكان المحلة 758/ الشماعية التابعة الى دائرة بلدية الغدير في بغداد ينتظرون بفارغ الصبر انجاز شارع طوله 100م، فقبيل الحرب العراقية الايرانية بوشر العمل في ذلك الشارع ليربط تقاطعات 9 نيسان مع مستشفى الرشاد للامراض العقلية والنفسية لكن العمل توقف نتيجة الحرب وبقي الشارع على حاله حتى هذه اللحظة.
• طلبة الصف الاول في متوسطة العظماء في منطقة البلديات ببغداد يفترشون ارض الصف لعدم وجود رحلات كافية. فمن يحل مشكلة متوسطة العظماء والعديد من المدارس التي تعاني من نفس المشكلة من؟ من؟