التيار الديمقراطي

التيار الديمقراطي يحذر من "مخاطر جسيمة" في حال استمرار الازمة الراهنة

بغداد – طريق الشعب
ناقش رؤساء لجان التيار الديمقراطي، الازمة السياسية الراهنة، في اجتماعهم الاخير، الذي عقدوه، صباح امس السبت، محذرين من ان الازمة ستتسبب في "مخاطر وتأثيرات بالغة الضرر" في المجالات كافة.
وقال المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي، في بيان، تلقت "طريق الشعب" نسخة منه، ان "الاجتماع استعرض آخر تطورات الوضع السياسي وحالة الشلل التي اصابت السلطتين التنفيذية والتشريعية وما تنطوي عليه من مخاطر وما تتركه من تاثيرات بالغة الضرر على مختلف المجالات (..) لا سيما وان العراق يواجه التحديات الجسيمة للحرب ضد داعش والأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة".
ودعا المجتمعون الى "ضرورة اجراء مراجعة جادة وسريعة للأسس التي قامت عليها من اجل اصلاحها ووضعها على السكة السليمة".
وقد حمّل المشاركون في الاجتماع "نهج المحاصصة والتسويف والمماطلة والتمادي وفي التشبث بالمواقع والمغانم، والاصرار على التمسك بنهج المحاصصة مع بعض الاصلاحات الترقيعية، مسؤولية ما آلت اليه الاوضاع من تدهور على مختلف الصعد".
واكد المجتمعون "ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقة ما بينهم ، واشروا الحاجة الماسة إلى تعزيز اسس التعاون والتنسيق بين القوى الفاعلة، ولا سيما المدنية، لاخراج البلد من ازماته والخلاص من الطائفية السياسية نحو دولة المواطنة"، مشددين على "الدور الذي ينهض به الضغط الجماهيري السلمي لتحقيق الاصلاح الحقيقي ومحاسبة الفاسدين والمفسدين".
ودعوا إلى "التواصل والتنسيق مع قوى الحراك الشعبي كما حثوا على اقامة تنسيق بين الحراك الشعبي والنواب المحتجين على اساس الاهداف المشتركة للاصلاح ونبذ المحاصصة ومحاربة الفساد".
وفي الختام، طالب رؤساء لجان التيار الديمقراطي، بـ"مواصلة مثل هذه اللقاءات لحشد اوسع القوى لرفد مطلب الاصلاح لمحاربة الفساد وضمان تحقيق الاستقرار وتعزيز النجاحات في محاربة الارهاب وبناء الدولة المدنية الديمقراطية".