التحالف المدني الديمقراطي

التحالف المدني الديمقراطي يحث على تسلّم البطاقات الالكترونية / ناطق محمد ومحمد علاء

حثّ رئيس التحالف المدني الديمقراطي د.علي الرفيعي، جميع المواطنين على اختيار ما يرونه مناسبا في التمثيل البرلماني. وفيما شدد على ضرورة توجه الجميع لاستلام بطاقاتهم الانتخابية، أشار إلى أن هذه البطاقة ستسهم في الحد من عمليات التزوير التي قد تشهدها الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وفي الوقت الذي أكدت فيه مفوضية الانتخابات أنها ستباشر توزيع البطاقات الانتخابية الإلكترونية في بغداد ومحافظات اخرى اعتبارا من يوم السبت المقبل، بين المجلس الإسلامي الأعلى أن الوقت كاف لتوزيع هذه البطاقات على الناخبين، إذا ما كانت مفوضية الانتخابات جادة بالعمل على ذلك.
وفي حديث لـ"طريق الشعب" أمس الأربعاء، قال علي الرفيعي رئيس قائمة التحالف المدني الديمقراطي، إن "الشارع اليوم يدعو للتغيير وأمامه الكثير من الخيارات. فإذا كان المواطن يريد التغيير فعليه المشاركة في الانتخابات، وانتخاب من يراه مناسبا ليمثله في البرلمان القادم"، مبينا أن "المفوضية بدأت توزيع البطاقة الإلكترونية التي ستقلل من إمكانية التزوير في الانتخابات".
وبين رئيس قائمة التحالف المدني الديمقراطي، أن "الوقت كاف بالنسبة للمفوضية لإتمام تسليم البطاقة الالكترونية للمواطن"، داعيا "المواطنين إلى المشاركة الفعالة في انتخابات مجلس النواب، لان التغيير يأتي عبر صناديق الاقتراع، وعلى وسائل الإعلام اتخاذ دورها في حث المواطنين على استلام البطاقة الإلكترونية".
من جهته، قال صفاء الموسوي المتحدث باسم مفوضية الانتخابات ان "البطاقات الانتخابية وزعت في عدة محافظات. وسنباشر توزيعها في بغداد السبت المقبل من خلال المراكز الانتخابية"، مبينا ان " جميع مناطق بغداد مشمولة بالتوزيع، وبواسطة مراكز تسجيل الناخبين حصرا، وذلك لأهمية الموضوع، كون بطاقة الناخب تعد وثيقة مهمة لا يتم استلامها الا من قبل الأشخاص المعنيين أنفسهم والتوقيع في استمارات خاصة على استلامها".
وأضاف الموسوي لـ"طريق الشعب" أمس،أن "جميع مراكز تسجيل منتشرة وموزعة على المناطق؛وهي تعمل بنفس عمل مراكز التسجيل للبطاقة التموينية"، مؤكدا ان "الفرق الجوالة موجودة لغرض حث الناخبين وإرشادهم على مراكز التسجيل لكي يستلموا بطاقاتهم".
وأوضح المتحدث باسم مفوضية الانتخابات،ان "آخر موعد لتوزيع البطاقات هو يوم عشرين من شهر نيسان المقبل وهذا التاريخ لا يؤثر على موعد الانتخابات".