ادب وفن

نداء من المثقفين و المبدعين والأعلاميين العراقيين في بريطانيا

ولى زمن التغيير بواسطة الأنقلابات العسكرية في العراق . و جاء زمن التغيير عبر صناديق الأنتخاب .
وها قد مرت عشر سنوات خبر فيها شعبنا نهج المحاصصات المقيت و عانى و لا يزال يعاني من وطأة ذلك النهج الذي أتاح للفساد أن يستشري سياسياً و اقتصادياً و ادارياً .
لقد لقي شعبنا الويلات من سياسة افتعال الأزمات و إثارة الفتن الطائفية و العرقية مما لعب دوراً كبيراً في تفتيت الوحدة الوطنية و تعريض البلاد لمخاطر التقسيم و الاعتداءات الخارجية والأحترابات الداخلية . مع غياب الخدمات الكفيلة بتوفير حياة كريمة لشعبنا و تمتعه بثرواته الباذخه .
اننا نهيب بشعبنا أن يجسد رغبته في التغيير و أن يعاقب المفسدين بانتخاب البديل الذي يعيد الأمن و الأستقرار ويقضي على مظاهر الفساد على كل صعيد . و يعالج ملفات الخدمات بأنواعها و بأيدٍ أمينة نزيهة .
اننا ندعو الى دعم المرشحين الوطنيين الأكفاء . وذلك بانتخاب قائمة التحالف الوطني الديمقراطي المرقمة ( 232) والتي تسعى لبناء دولة المواطنة و الى تغيير نهج المحاصصات و نبذ العنف و الفتن المذهبية
والعرقية .. من أجل معالجة هذا الواقع المزري بتأمين حقوق الأنسان العراقي و احترام انسانيته بما يتناسب مع ثرواتنا البشرية و المادية . بعيداً عن التمييز الديني او الطائفي أو العرقي . اننا نسعى الى سن قوانين منصفة لا تبخس أحداً حقه في الحياة .
و نبني الآمال على الجيل الجديد الذي سيساهم في عملية البناء بشكل فعال .. كما نهيب بالمرأة العراقية المناضلة أن تأخذ دورها الرائد مدعومة من كل قوى الخير في مجتمعنا وفق قانون أحوال شخصية منصف يتيح لها نيل حقوقها كاملة .
وأن يكون هناك اهتمام بالطفولة و التربية و التعليم و توفير مسلزمات الوضع الصحي و القضاء على البطالة و تحقيق الضمان الأجتماعي لكبار السن والعاجزين والعاطلين عن العمل .
إن هذه الأهداف الوطنية المشروعة و النبيلة لن تتم الا بأيدٍ كفوءة نزيهة مخلصة لشعبها ووطنها .. مؤتمنة على المال العام .. مقدسة لحياة المواطنين و كرامتهم .
معاً لرفع مستوى بلادنا الى ما تستحقه من مكانة رائدة بين البلدان .
معاً من أجل أمن و رفاه شعبنا الذي يستحق عيشاً آمناً كريماً يتناسب مع تاريخه وقدراته البشرية الهائلة .
معاً ننتخب القائمة (( 232 )) .. قائمة التحالف المدني الديمقراطي و ائتلاف البديل المدني المستقل في البصرة رقم (( 209 )) و تحالف النجف الديمقراطي رقم (( 245 )) من أجل حياة أفضل لشعبنا و لمستقبل أجياله القادمة .

لندن
25 / 4 / 2014