ادب وفن

فنانون من بابل : مبروك للحزب الشيوعي العراقي عيد ميلاده الثمانين / منور ناهض الخياط

في الذكرى الثمانين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي ، تصدح الأصوات مباركة الميلاد الميمون.. وهاهي بعض من الاصوات الخيرة من فناني محافظة بابل ، تعبر بكلماتها الصادقة ، عن عمق محبتها واعتزازها بهذه الذكرى الغالية .
التقينا مع الفنانة المسرحية يسرى الفتلاوي حيث قالت لنا : نهنئ الحزب الشيوعي العراقي بمناسبة الذكرى الثمانين لميلاده، هذا الحزب الذي ناضل من اجل حرية الوطن والإنسان، أتمنى له دوام العافية والازدهار .
الفنان التشكيلي عبد علي حسن تحدث الينا قائلا: بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس حزب الطبقة العاملة، الحزب الشيوعي العراقي، أقدم أحر التهاني والتبريكات، للجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي ولمكتبها السياسي، والى سائر شغيلة الفكر واليد بهذه المناسبة التي تعد حافزا للتمسك على الدرب ذاته، درب البطولات التي سجلها ويسجلها الشيوعيون في مسيرة نضال الشعب العراقي. ولا شك أن الاحتفال بهذه المناسبة يتطلب المزيد من العمل والعزم في أن يأخذ الحزب مكانه الطبيعي بين شغيلة اليد والفكر وسائر الكسبة والناس البسطاء والمثقفين، سيما أنه أستطاع خلال الثماني? السنة الماضية ومن خلال نضاله المرير من أن يمد جسورا قوية ووشائج متينة بينه وبين كل طبقات المجتمع وشرائحه. وبإمكاننا أن نعد الحزب الشيوعي العراقي، هو الحزب الوحيد الذي كان يؤكد ومن خلال نضاله الدائم على عمق علاقته الحميمة بالجماهير الكادحة وسعيه الدائم في تبني أحلامها وهمومها وآمالها. أجدد التهاني للحزب الشيوعي العراقي، مع كل الأماني بالتقدم والازدهار .
وقال لنا الفنان المسرحي محسن الجيلاوي: بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، حزب الجماهير، أقدم كل التهاني والتبريكات لقيادة الحزب ولجميع كوادره، والخلود لجميع شهداء الحزب الذين سطروا اروع المواقف والبطولات .. وأقول لهم نحن سائرون على الطريق نفسه الذي سرتم عليه، من أجل ان يبقى العراق أولا . تمنياتي في الانتخابات القادمة أن يأخذ الحزب الشيوعي العراقي مكانه الحقيقي، وكذلك لباقي القوى الوطنية والديمقراطية الاخرى.
وتحدث الينا الفنان المسرحي قاسم محمود: الذكرى الثمانون لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، حزب العمال والفلاحين، هي مناسبة عزيزة علينا، وأنا كمخرج وممثل مسرحي، أبدي استعدادي الكامل في المشاركة الفاعلة بجميع النشاطات الفنية والثقافية الخاصة بهذه المناسبة العظيمة .. الف مبروك لهذا الحزب العظيم، متمنيا له من كل قلبي الموفقية والنجاح الدائمين.
وكان لنا لقاء مع الفنان المسرحي علي حسن علوان، حيث قال: بمناسبة الذكرى الثمانين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، نتقدم بأزكى التهاني وأجمل التبريكات، مع تمنياتنا الصادقة بالموفقية، ومزيدا من العمل والعطاء، وكل عام والحزب الشيوعي العراقي بألف خير.
وقال لنا الفنان المسرحي نبيل حمد مطر: جميل جدا أن نحتفل بثمانين عاما لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، ثمانين عاما مطرزة بنضال باسل ومشرف، خاضه هذا الحزب من أجل حرية الشعب واستقلاله، ومن كل قلبي أقول: كل عام والحزب الشيوعي العراقي بالف ألف خير.
الفنان الموسيقي مازن جميل عباس قال لنا : نهنئ ونبارك للحزب الشيوعي العراقي الذكرى الثمانين لميلاده الميمون، ونأمل العمل المتواصل والجهود المتضافرة، من أجل توسيع قاعدة الحزب جماهيريا .
وقال لنا الفنان المسرحي علي عدنان التويجري: في الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، نتقدم بأحلى واحر التهاني والتبريكات لهذا الحزب العريق، هذا الحزب الذي قدم الكثير من التضحيات والشهداء من أجل الوطن. لقد كان الحزب الشيوعي العراقي على طول فترة نضاله السري والعلني يقدم التضحيات الجسام في سبيل ان ينعم الشعب بالحرية والرفاه، فالف مبروك لهذا الحزب، بهذه الذكرى التي نحن سعداء بها كثيرا.
كذلك تحدث الينا الفنان المسرحي محمد المرعب قائلا : بمناسبة الذكرى الثمانين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، أتقدم بالتهنئة الخالصة لجميع كوادر الحزب ومحبيه. ان هذه المناسبة تعيد لذاكرتي احتفالية الحزب بميلاده الاربعين عام (1974)، حيث كنت مشاركا في الفعاليات الفنية التي اقيمت آنذاك، وانا الآن اتمنى ان اكون مشاركا أيضا في الاحتفاليات الفنية التي تقام بذكرى ميلاده الثمانين، كل الورود لهذا الحزب العظيم، والعمر المديد له .