اخر الاخبار

مدير ناحية الوجيهية بديالى يكشف تفاصيل أحداث قرية الأسود

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مدير ناحية الوجيهية في محافظة ديالى حاتم التميمي، السبت، تفاصيل أحداث قرية الأسود، فيما وصف بيان اتحاد القوى العراقية بـ"غير الدقيق"، محذرا من سياسية "خلط الأوراق" في إشعال الفتنة الطائفية بالمناطق المختلطة.
وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أحداث قرية الأسود التي شغلت الرأي العام خلال اليومين الماضيين بدأت تفاصيلها بزرع عبوة ناسفة في مخزن وسط القرية لاستهداف مزارعين من قرى أخرى في مسعى من قبل مندسين لزرع فتنة طائفية".
وأضاف التميمي، أن "بعض الأسر من أهالي قرية الأسود نزحت إلى مركز ناحية الوجيهية كإجراء وقائي خوفا من ردة فعل قد تحصل نتيجة زرع العبوة الناسفة، إلا أن شيوخ العشائر والوجهاء نجحوا في تطويق الأزمة وإعادة جميع الأسر باستثناء أسرتين ستتم إعادتهما يوم غد".
واعتبر التميمي، بيان قوى اتحاد القوى العراقية حيال أحداث قرية الأسود والحديث عن وجود تفجير للمنازل وقتل للمدنيين بـ"غير الدقيق"، داعيا الاتحاد إلى "الوقوف على الحقائق ميدانيا واستطلاع آراء القيادات المحلية والمواطنين قبل إصدار أي بيان لان من شأن ذلك بيان ملابسات الأحداث بدقة للرأي العام".
وحذر مدير ناحية الوجيهية، من "خلط الأوراق في الناحية بهدف إشعال فتيل الفتن في المناطق المختلطة"، مؤكدا أن "أحداث قرية الأسود مجرد مشكلة تم حسمها خلال ساعات لكن بعض القوى السياسية تريد إثارة الموضوع خدمة لأجندات باتت معروفة للرأي العام".
وكان تحالف القوى العراقية أكد في بيان أصدره، اليوم السبت، أن ما سماه "المليشيات" تقوم بعمليات قتل وتهجير وتفجير المنازل في قرية بناحية الوجيهية في ديالى، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى اتخاذ إجراءات رادعة لحماية المواطنين هناك.