اخر الاخبار

اخباركأس الامم الاوربية 2016 لهذا اليوم

ثنائية جريزمان تقود فرنسا للعبور لدور الثمانية في بطولة اوروبا
ليون (فرنسا) (رويترز) - عدلت فرنسا صاحبة الضيافة تأخرها بهدف الى انتصار 2-1 على ايرلندا التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين لتبلغ دور الثمانية في بطولة اوروبا لكرة القدم يوم الاحد بفضل ثنائية المهاجم انطوان جريزمان في الشوط الثاني. وكان روبي برادي افتتح التسجيل لايرلندا من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من المباراة.
وباغتت ايرلندا منتخب فرنسا - الذي احتفل قبلها بالصعود الى مرحلة خروج المغلوب لاول مرة منذ الفوز ببطولة اوروبا عام 2000 - بهدف مبكر من ركلة جزاء نفذها برادي بنجاح ليسجل اسرع هدف في البطولة حتى الان.
وعاد الفرنسيون الى الحياة في الشوط الثاني بعدما منحهم نزول الجناح كينجسلي كومان القوة الهجومية المطلوبة ليعادل جريزمان النتيجة في الدقيقة 58 بعد تمريرة عرضية رائعة من بكاري سانيا.
وقلب اللاعب البالغ من العمر 25 عاما الامور رأسا على عقب بعدها بثلاث دقائق بعدما وصلته كرة طويلة بالرأس من اوليفييه جيرو لينهيها بشكل رائع في الشباك.
وطُرد شين دافي قلب دفاع ايرلندا في منتصف الشوط الثاني بعد مخالفة ضد جريزمان. وستلاقي فرنسا الفائز من مواجهة ايسلندا وانجلترا لحجز مكان في الدور قبل النهائي.
ألمانيا تزيح سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع النهائي
حجز منتخب ألمانيا مكانه في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2016 بفوزه على نظيره السلوفاكي 3-0 الأحد 26 يونيو/حزيران في اللقاء الذي جمعهما في مدينة ليل الفرنسية ضمن ثمن نهائي المسابقة.
ونجح رجال المدرب يواخيم لوف في فرض أسلوب لعبهم مرة جديدة، وخاضوا مباراة مثالية في مواجهة منتخب سلوفاكيا، وأحرز ثلاثية المانشافت كل من جيروم بواتينغ في (د.8) وماريو غوميز في (د.43) وجوليان دراكسلر في (د.63).
وستلعب ألمانيا في ربع النهائي مع الفائز من قمة إيطاليا وإسبانيا في ثمن النهائي والتي ستجري غدا الاثنين.
هازارد يقود بلجيكا للفوز برباعية على المجر ومواجهة ويلز
تولوز (فرنسا) (رويترز) - ستواجه بلجيكا منتخب ويلز في دور الثمانية لبطولة اوروبا لكرة القدم بعدما تألق القائد ايدن هازارد ليقود فريقه لفوز عريض برباعية دون رد على المجر في دور الستة عشر يوم الاحد.
وصنع هازارد هدفا وسجل اخر بينما أكمل توبي الدرفيريلد وميشي باتشواي ويانيك كاراسكو الانتصار الكبير.
وهيمنت بلجيكا على المراحل الاولى وتقدمت بعد عشر دقائق بعدما لعب كيفن دي بروين تمريرة في المنطقة ليستقبلها قلب الدفاع الدرفيريلد بالرأس في شباك المجر.
وكادت بلجيكا أن تضاعف الغلة لكن جابور كيراي حارس المجر تصدى ببراعة بساقه لمحاولة من دي بروين. وسدد صانع لعب بلجيكا ركلة حرة في العارضة. ولم يستفق منتخب المجر الا في الشوط الثاني.
وسجل البديل باتشواي الهدف الثاني لبلجيكا قبل 12 دقيقة من النهاية مستفيدا من تمريرة هازارد المنخفضة قبل أن يحرز لاعب تشيلسي الهدف الثالث بتسديدة رائعة بعد توغله في منطقة الجزاء. وأكمل البديل يانيك كاراسكو الرباعية في الدقيقة الاخيرة