اخر الاخبار

العراق يعطي تفاصيل تدمير ارتال داعش وقتل المئات منهم

شفق نيوز/ اعطت قيادة العمليات المشتركة تفاصيل صد محاولة داعش شن احد اكبر الهجمات على القوات العراقية قرب الفلوجة، والتي اكد فيها مشاركة طيران التحالف الدولي.
وذكر بيان للقيادة ورد لشفق نيوز، “في ليلة يوم ٢٩ حزيران ٢٠١٦، اندفعت مجموعة من العجلات باتجاه قواتنا الامنية ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات الانبار، ومن خلال الرصد والمتابعة تبين انها أرتال من العجلات المسلحة تحمل ارهابيين بداخلها، حيث كانت هذه الأرتال متوجهة باتجاه الصحراء من خلال طرق نيسمية بين منطقتي الحبانية وعامرية الفلوجة”.
واضاف البيان “مباشرة تم التعامل معها من خلال القوة الجوية العراقية وطيران الجيش وقواتنا في قيادة عمليات الانبار، وكذلك طيران التحالف الدولي حيث تم تدمير غالبية هذه الأرتال التي تحمل قيادات ارهابية من داعش حاولوا الفرار بعد هزائمهم التي تلقوها على يد القوات العراقية في عملية تحرير الفلوجة”.
واعطت القيادة تفاصيل العملية:
اولا / استطاع صقور الجو في القوة الجوية العراقية تدمير 96 عجلة وقتل مجموعة كبيرة من عصابات داعش الارهابي للفترة من 29 والى2016/6/30.
ثانيا / تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير 507 عجلات، وقتل العشرات من عناصر داعش الارهابي للفترة من يوم 29 ولغاية يوم 2016/6/30.
ثالثا /استطاع طيران التحالف الدولي تدمير 177عجلة بضمنها ثلاث عجلات مفخخة وقتل 349 ارهابيا.
رابعا / استطاعت قطعات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن قيادة عمليات الانبار في منطقة الابار والعبرة، تدمير 13 عجلة وقتل 20 ارهابيا، كما دمر اللواء الاربعين 5 عجلات مفخخة من ضمنها عجلتين حاملة للعتاد وتدمير عجلتين ضمن قاطع الفرقة 10 بواسطة الدبابة ابرامز