اخر الاخبار

برلمانية تتحدث عن مفاوضات للعفو عن الهاشمي والعيساوي وسلطان هاشم

شفق نيوز/ دعت النائب عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة يوم الجمعة الحكومة والتحالف الوطني الى عدم الاستجابة الى مطالب تحالف القوى والحزب الاسلامي بإصدار عفو عن النائب السابق لرئيس الجمهورية طارق الهاشمي، ووزير المالية السابقة رافع العيساوي، واصفةً أنه في حال إصدار عفو عنهم سيكون ذلك “وصمة عار في جبين” التحالف الوطني.
وقالت في بيان ورد لشفق نيوز، ان “النائب عن تحالف القوى الوطنية وعضو وفدها التفاوضي خالد المفرجي صرح بأن تحالفه طالب من خلال ورقته التفاوضية التحالف الوطني بإقرار قانون العفو العام والعفو عن نائب رئيس الجمهورية السابق طارق الهاشمي ووزير المالية السابق رافع العيساوي والافراج عن وزير الدفاع في النظام السابق سلطان هاشم “، مضيفة “نحن لا نستغرب أن تصدر مثل هذه المطالبات من قبل أشخاص كانوا يرقصون على دماء شهدائنا، وهؤلاء الأشخاص أنفسهم كانوا مشرفين على ساحات الذل والمهانة “.
وتابعت “لقد اتضحت الصورة الآن وكشف تحالف القوى عن غايته الحقيقية، فالعفو العام الذي يطالب به هؤلاء هو ليس عفواً عن عامة السجناء بل عن الهاشمي والعيساوي ووزير دفاع النظام السابق سلطان هاشم”، حسب قولها.
وأضافت نعمة “تباً للحكومة إذا وافقت على الورقة التفاوضية للحزب المتأسلم”، مبينة ان “تحرير العقول أهم من تحرير الفلوجة “.