اخر الاخبار

موظفو العقود في الخطوط يعملون من دون راتب منذ 6 اشهر والوزارة في صمت غريب

[أين- بغداد]
لايزال ملف موظفو الخطوط الجوية العراقية الذين يعملون بصفة عقود معلقا بين الشركة والوزارة ورئيس الوزراء فيما يعمل الموظفون بصفة عقود بكل جد ومثابرة من دون رواتب.
وذكر مصدر في الشركة لمراسل وكالة كل العراق [اين] ان" الموظفين يخشون من استغفالهم لكل الفترة الماضية وتكون النتيجة تريحهم من دون اعطائهما لمستحقاتهم السابقة".
واضاف" ان العمل في الوقت الحاضر مرتكز على موظفي العقود وهم يعملون بجد ومثابرة اكثر من موظفي الملاك، وتخشى الشركة الاستغناء عنهم، من ترك فراغات كبيرة وواضحة في عملها".
وتابع ان" الحكومة ترفض صرف اجورهم، فيما ان الوزارة تغط في نوم عميق تجاههم ولم تحسم امرهم بشكل صريح، مما جعل الموظفين معلقين من دون انهاء ازمتهم".
واشار الى ان" موظفي العقود من اصحاب العوائل ولا يمكن استغلالهم ليعملوا كل هذا الوقت من دون صرف مستحقاتهم، وعلى الوزارة صرف مستحقاتهم من ارباح الشركة وبعدها تقرر استمرارهم من عدمه".
وتابع" ان الوزارة والشركة لايزالا يتبادلان الكتب، وكان اخرها ما جاء من الدائرة الادارية والمالية في الوزارة، فيما يستمر الموظفون بالعمل ولا يعلمون اي مصير ينتظرهم حيث لم يبلغا طوال الاشهر الماضية باي بلاغ رسمي خاص بوضعهم".