مدارات

اللقاء اليساري العربي الرابع يصدر توصياته

بيروت – طرق الشعب
أنهى اللقاء اليساري العربي الرابع أعماله التي استمرت طيلة يومي 7و8 حزيران 2013. وبحسب بلاغ صدر عن اللقاء فأن جلسات اللقاء اتسمت بالجدية وعمق النقاش الذي دار فيها حول المحاور الفكرية والسياسية والاقتصادية  الاجتماعية، واتّفق المجتمعون على تثبيت الشعار المرحلي التالي: (النضال من أجل بناء دولة وطنية ديمقراطية).
وصدرت عن اللقاء عدة قرارات منها: "الارتقاء بالشكل التنظيمي للقاء عبر تشكيل لجنة متابعة مهمتها اقتراح برنامج مشترك ووضع خطة مشتركة للعمل، إضافة إلى تنسيق روزنامة التحرّك المشترك والتحضير للقاء اليساري العربي المقبل، مع التفكير بأهمية إحداث نقلة نوعية في مجال العمل المشترك".
إضافة إلى "التحضير السريع لعقد سيمينار عمالي، وذلك بهدف وضع خطة لاستنهاض الحركة النقابية العربية على أساس النقاط المشتركة"، فضلا عن "العمل على تنظيم المخيم الشبابي اليساري العربي سنويا، بالاستناد إلى تقييم المخيم الشبابي اليساري العربي (برجا  2011)".
ومن بين القرارات ايضاً: "وايلاء أهمية خاصة بالإعلام اليساري وإيجاد فسحة إعلامية يسارية". ورأى المجتمعون أن متابعة محاولة إنشاء قناة فضائية مشتركة لإيجاد فسحة يسارية من أجل تنظيم عمل إعلامي مشترك.
إضافة إلى العمل على "توسيع صلة " اللقاء اليساري العربي" بكل الأحزاب والقوى اليسارية المناضلة في العالم العربي، ودعوتها للانضمام إلى اللقاء أو للتنسيق معه، ووضع خطة لتنظيم العلاقة بين اللقاء اليساري العربي والتجمعات اليسارية العالمية المماثلة: فوروم ساو باولو، لقاء اليسار في أفريقيا، اللقاء العالمي للأحزاب الشيوعية والعمالية". والإسهام مع الأحزاب اليسارية في مصر لإنجاح يوم 30 حزيران المقبل، يوم "إسقاط حكم الإخوان".