مدارات

الشيوعي العراقي في البصرة يكرم الناشطين في الحملة الانتخابية

البصرة – طريق الشعب
أقامت محلية البصرة للحزب الشيوعي العراقي، صباح الجمعة الماضية، على قاعتها، حفلاً تكريمياً للناشطين المتميزين في الحملة الانتخابية لمجالس المحافظات الأخيرة، الذين ساهموا في الدعاية لـ"قائمة تحالف البصرة المدني".
ابتدأ الحفل بالوقوف دقيقة حدادا على ارواح شهداء الحزب والحركة الوطنية، ثم ألقى الرفيق سكرتير لجنة الانتخابات كلمة تناول فيها مسيرة العمل الدعائي منذ الساعات الأولى لبدء الحملة في الأول من آذار الماضي، وفق البرنامج المُعَّد من قبل محلية البصرة والبرنامج المركزي. كما تحدثت الكلمة عن الامكانات الذاتية المتواضعة للحملة الدعائية. واشار الرفيق في كلمته أيضا إلى التعاون مع الكيانات الاخرى التي تحالف معها الحزب، وقال: "استطعنا في تحالف البصرة المدني أن نحقق نجاحاُ تكلل بفوز مرشح الحزب الشيوعي العراقي جمعة الزيني، بعضوية مجلس المحافظة". كما أكد الرفيق أن هذا النجاح يجب أن يكون باعثا ً للتحرك الجاد استعداداً لانتخابات مجلس النواب المقبلة، وسعيا لتعميق تجربة التحالفات الديمقراطية لما يعزز السير نحو بناء الدولة المدنية الديمقراطية.
بعد ذلك استمع الحاضرون إلى قصائد شعبية ألقتها الشابة زهراء عبد الرضا، لتبتدئ بعدها فقرة تكريم الرفاق والاصدقاء المتميزين في الحملة الدعائية. حيث وزع عليهم الهدايا الرفيق كاظم الحسيني، عضو اللجنة المركزية، بمشاركة عدد من أعضاء محلية البصرة. وقد انتهى حفل التكريم بإنشاد الحاضرين نشيد "سنمضي.. سنمضي إلى ما نريد.. وطن حر وشعب سعيد".