مدارات

الشيوعي العراقي يكرّم الناشطين في الحملة الانتخابية / غالي العطواني

أقامت محلية المثقفين للحزب الشيوعي العراقي، صباح أمس الاول الجمعة، على قاعة منتدى "بيتنا الثقافي"، حفل تكريم لـ 60 ناشطا وناشطة شاركوا في الحملة الانتخابية لمجالس المحافظات، وروجوا لقائمة "تحالف العدالة والديمقراطية العراقي".
حضر الحفل الرفيق رائد فهمي، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، وأداره الفنان جمال عبد العزيز.
في البداية استمع الحضور لموسيقى النشيد الوطني، تلته كلمة الرفيق رائد فهمي التي قدم فيها التهاني للناشطات والناشطين المكرمين، منوها بأن الانفتاح على القوى الديمقراطية والمدنية يعد بوابة لبناء عراق ديمقراطي مزدهر. وأكد أن "التحدي الأكبر الذي سنعمل عليه، هو الانتخابات البرلمانية المقبلة".
بعد ذلك ألقى الرفيق فيصل نصر، سكرتير محلية المثقفين كلمة أشار فيها إلى جهود الناشطات والناشطين في المحلية، الذين ساهموا بنشاطات عدة، منها الطاولة الاعلامية، الخيمة الطبية الشيوعية، طرق الأبواب لإيصال برامج مرشحي قائمتنا إلى بيوت الناس. هذا وتناوب على توزيع الشهادات التقديرية كل من الرفاق رائد فهمي، فيصل نصر، و د.خيال الجواهري.
ثم أدى الفنان ستار الناصر باقة من الأغنيات السبعينية الأصيلة، رافقته فرقة اتحاد الموسيقيين العراقيين في العزف، بقيادة الفنان كريم الرسام، وعازف الأورغ عمار محمد الغريب. تلا ذلك الفنان الشاب فائز العطار بأداء أغنية للفنان قحطان العطار، ثم اعتلى المنصة الشاعر مالك السوداني ليقرأ قصيدة من الشعر الشعبي. وكانت الفقرة الأخيرة للفنان كريم الرسام الذي قدم وصلة غنائية سبعينية.