مدارات

حزب الشعب الفلسطيني: اولوياتنا وقف العدوان وفك الحصار وتحقيق الانتفاضة الشعبية من اجل الحرية

اكد حزب الشعب الفلسطيني أن العدوان الاسرائيلي على غزة وصمود المقاومة وجماهير شعبنا، يؤكد الحاجة إلى تعزيز وحدة الخطاب السياسي الفلسطيني ومتطلبات التعامل مع الوضع الراهن والمستقبلي بما يضمن وقف العدوان وفك الحصار وانهاء الاحتلال.

وقال الحزب في بيان صحفي أن شعبنا الذي عبر عن وحدة موقفه ونضاله ضد الاحتلال في كافة أماكن تواجده، يتطلع إلى تحقيق ذلك والى ضرورة إنخراط القوى السياسية والاجتماعية كافة وخاصة جماهير الشباب في أوسع ورشة وطنية وكفاحية من اجل تحقيق ذلك. وشدد الحزب أن هناك مجموعة من الأولويات التي لا تحتمل التأجيل وتتطلب من تعزيز الوحدة الوطنية والشعبية حولها ، و يمكن تلخيصها على النحو التالي:

1- تعزيز الخطاب الفلسطيني الموحد الداعي الى وقف العدوان وانهاء الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة .

2- بناء جبهة فلسطينية موحدة لتوسيع الحراك الجماهيري والانتفاضة الشعبية من اجل الحرية والاستقلال .

3- التمسك باتفاق المصالحة وتطوير حكومة التوافق الى حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤولية متابعة أي اتفاقات لاحقة للتهدئة وكذلك اعادة الاعمار في قطاع غزة ومعالجة تبعات التدمير الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على القطاع. .

4- التحرك على المستوى العربي والدولي وخاصة مع روسيا والصين والاتحاد الأوروبي من اجل عقد مؤتمر دولي للسلام لانهاء جذر المشكلة وهو الاحتلال ، وعدم رهن ذلك بالدور الأمريكي اوبتكرار الأشكال السابقة للمفاوضات.

5- مواصلة ألسعي من أجل استثمار اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين بالانضمام إلى المؤسسات الدولية وفي مقدمتها معاهدة روما وملاحقة مجرمي الحرب، وعلى الصعيد الداخلي وقف التزامات السلطة تجاه إسرائيل وفي مقدمتها التنسيق الامني، وتشكيل مجلس تأسيسي للدولة الفلسطينية، وإعادة تشكيل مؤسسات منظمة لتحرير الفلسطينية على أسس جبهوية وديموقراطية.

6 - تعميق التعاون مع حركة التضامن الدولي الشعبي مع حقوقنا ألوطنية ومن أجل مقاطعة إسرائيل وملاحقتها على جرائمها واحتلالها.
1/8/2014