مدارات

الحزب الشيوعى المصري: الشعب باقٍ في الميادين حتى تحقيق مطالبه الثورية

يتوجه الحزب الشيوعى المصري مجدداً الى جماهير شعبنا المصري العظيم ببالغ التحية والاجلال على موقفها البطولى الرائع في مقاومة النظام الفاشي المستبد الفاشل، ويرى الحزب أن هذا الموقف الاجماعي الحضاري انما يعبر عن أصالة وعراقة ووعي هذا الشعب الذي أكد رفضه القاطع للمساومة على حقه في العيش بحرية وكرامة،, أياً كانت التضحيات، محافظاً على نهجه السلمي المتحضر ومدافعاً عن اختياره الحضاري الممتد من فجر التاريخ المتمثل في ايمانه بالحرية واحترامه للتعددية وقيم التسامح والمدنية.
كما يعبر الحزب عن ترحيبه ببيان القوات المسلحة وما جاء فيه من انحياز مباشر لا لبس فيه لمطالب الشعب المصري المعروفة للكافة. ويؤكد على ما جاء فى هذا البيان من احترام القوات المسلحة لدورها المدافع عن الأمن القومي المصري وحماية ارادة الشعب واختياره دون التورط في المعترك السياسي الذى يتنافى وطبيعة عملها،, محترمة القواعد التي أقرتها الديمقراطية والمبادىء التى تقوم عليها الدولة المدنية الحديثة.
لقد قال الشعب المصرى كلمته وأصبحت هذه الكلمة ملزمة للكافة، فهو وحده مصدر الشرعية. وهو وحده الذى يقرر ما يراه مناسباً للخروج من هذا الموقف. ولقد قرر الشعب أن محمد مرسى عيسى العياط قد خان القسم الذى أداه عند توليه سدة الرئاسة وقام هو وجماعته من الاخوان وحلفائهم بالاجتراء على قدسية القضاء وتخريب اقتصاد البلاد وتقزيم دورها وتهديد أمنها القومى وسلامها الاجتماعي ووحدتها الوطنية. ومن ثم فلقد أكد الشعب بخروجه الملحمي العارم أن هذا الرجل ونظامه الفاشي قد أصبح مغتصباً للسلطة وحقّ عليه الخروج من المشهد السياسى وخضوعه للمحاسبة والمحاكمة هو ومن شاركه فى جرائمه على ما اقترفوه فى حق الشعب والوطن.
ويؤكد حزبنا على أن خارطة الطريق الوحيدة التي اختارها الشعب هي تلك التى وردت فى استمارة تمرد والتي وقعتها جموعه فى كل أرجاء مصر. ويهيب بجماهير الشعب عدم ترك الميادين وعدم التخلي عن الثورة حتى تحقيق مطالبها.
عاشت مصر وعاشت ثورة شعبها الأبي

1 تموز 2013