مدارات

استعادة طريق حديثة - البغدادي وتدمير مستودع صواريخ لداعش قرب الفلوجة

طريق الشعب
استعادة قوات الشرطة الاتحادية والعشائر، أمس الأربعاء، السيطرة على الطريق الرئيس الرابط بين ناحية البغدادي وقضاء حديثة غربي محافظة الانبار، فيما أعلنت وزارة الدفاع مقتل عشرات الارهابيين من تنظيم داعش بقصف للاستخبارات العسكرية استهدف مستودعاً يضم 40 صاروخا قرب الفلوجة، كشفت عن قتل مسؤول التفخيخ لدى تنظيم داعش بقصف للجيش في الفلوجة.
ونقلت وكالات ابناء محلية، عن مصادر امنية، قولها، ان عملية امنية قامت بها قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية تساندها قوات من ابناء العشائر تمت امس الاربعاء، مؤكدة انها استطاعت تأمين طريق حديثة - البغدادي الذي يبعد بين الناحية والقضاء 30 كيلومترا بعد ان كان تنظيم داعش الإرهابي يستولي عليه بقناصيه‎.
وتسعى القوات الامنية المشتركة من جيش وشرطة اتحادية وبمساندة من قوات الحشد الشعبي وابناء عشائر المنطقة الى تحرير المناطق التي يسيطر عليها ارهابيو تنظيم داعش منذ حزيران من العام الماضي تزامنا مع احداث الموصل.
من جانب اخر، ذكرت المصادر، ان قصفا للطيران العراقي والدولي استهدف أهدافا لداعش في حويجة البغدادي، وقتل 25 إرهابيا فيها، مبينة ان الجيش استعاد حويجة جبه التي اتخذها داعش مقراً له طيلة الفترة الماضية .
واضافت "بدأت الشرطة المحلية واﻻتحادية والعشائر وبمساندة طيران التحالف وسلاح الجو العراقي تتقدم نحو كصيريات التي سوف تبدأ منها تحرير جزيرة البغدادي بعد أن تحررت قريه الميسريه من التنظيم".
من جانبه، قال رئيس المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة شاكر العيساوي، امس، ان القوات الامنية فتحت نقاط تفتيش وسيطرات جديدة ثابتة على طول نهر الفرات من جهة زوبع لتعزيز القواطع الامنية المنتشرة.
وقال العيساوي في تصريح اطلعت عليه "طريق الشعب"، "اضافة الى ذلك تم فتح نقاط اضافية بأتجاه منطقة الرزازة وجاء في سبيل تعزيز الأمن في محيط الناحية".
وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع، في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن "قوة تابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من قصف مستودع يحتوي على 40 صاروخا موجها أمريكي الصنع في منطقة الروشية بالقرب من سدة الفلوجة"، مبينةً ان ذلك القصف "اسفر عن قتل 35 ارهابياً من داعش وتدمير جميع الصواريخ".
ولفتت الوزارة الى "قصف معسكر للتدريب كانت تستخدمه داعش الإرهابية لتدريب عناصرها بالقرب من جامع التوفيق في منطقة الجغيفي بالأنبار حيث تم تدمير هذا المعسكر بالكامل"، مشيرة الى ان عناصر "الاستخبارات العسكرية تمكنت من قتل الإرهابي أبو حمزة العبّادي المسؤول الأول عن التفخيخ وأربعة من معاونيه خلال قصف قامت به على معمل للتفخيخ في شارع العيادة في الفلوجة ودُمر بالكامل".
وأعلن العبادي الاثنين الفائت أن القوات العراقية تتهيأ لعملية عسكرية كبرى في محافظة الانبار وذلك بعد ساعات على انطلاق العملية العسكرية في محافظة صلاح الدين من اجل استعادتها من تنظيم داعش الذي احتلها في الصيف الماضي.
ويقول العبادي "نتهيأ لعملية كبرى في محافظة الانبار".
وأضاف رئيس الوزراء ان "هنالك تنسيقاً وانسجاماً كبيرا بين أبناء المناطق والحشد الشعبي والقوات الأمنية".