مدارات

العبادي يبحث مع لجنة الخبراء اختيار المرشحين ويؤكد: التغيير الوزاري قريب جداً

طريق الشعب
أكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، تواصل اجتماعاته مع لجنة الخبراء المكلفة بتطوير برامج الاصلاح الشامل، وفيما اشار الى مناقشة اختيار المرشحين الى المناصب العليا، لفت الى ان اجتماع اليوم شهد الخروج بتوصيات مهمة ستسهم بشكل ايجابي في التغيير الوزاري خلال "وقت قريب جداً".
وأعلن مستشار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الاثنين، عن مباشرة اللجان التي انبثقت عن اجتماع الرئاسات والكتل السياسية الذي عقد مساء يوم السبت الماضي، مهامها بشكل فعلي،
لجنة الخبراء
وقال المكتب الاعلامي، لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في بيان، تلقت “طريق الشعب” إن "العبادي يواصل اجتماعاته مع لجنة الخبراء المكلفة بتطوير برامج الاصلاح الشامل والنظر في اختيار المرشحين للمناصب العليا".
وأضاف البيان، ان "الاجتماع ناقش كل ما من شأنه تشكيل حكومة التكنوقراط للارتقاء بمستوى جميع قطاعات في البلد نتيجة التحديات الكبيرة التي يواجهها".
وأشار البيان، الى أن "الاجتماع خرج اليوم بالعديد من القرارات والتوصيات التي ستسهم ايجابا بالتغيير الوزاري في وقت قريب جدا والاصلاح الذي يسعى اليه رئيس مجلس الوزراء والمواطن".
مباشرة المهام
وقال شيروان الوائلي مستشار رئيس الجمهورية في بيان تلقت “طريق الشعب” نسخة منه، إن "البلد يمر بأزمة سياسية وان اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية الذي عقد مساء السبت، تعامل هذه المرة بجدية مع ما يتطلبه الوضع الراهن"، مشيرا إلى ان "اللجان التي انبثقت عن الاجتماع باشرت مهامها يوم أمس الاحد بشكل فعلي".
واضاف الوائلي ان "مناقشة برنامج الإصلاح ليس فقط في جانب واحد وإنما تمت مناقشة مستويات عدة ومنها، مستوى الاصلاح السياسي، ومستوى الاصلاح الاقتصادي، ومكافحة الفساد وهي النقطة الأهم في برنامج الإصلاح"، موضحا أنه "من خلال اجتماع الرئاسات الثلاث انبثقت لجنة ليست كسابقاتها وإنما لجنة جدية وكان هنالك حزم وجدية من الرئيس والمجتمعين لتشكيل لجنة ذات مواقيت محددة وجدية في اتخاذ الإجراءات الإصلاحية" .
وتابع أن "المواضيع الموجودة في الساحة العراقية لا تحتاج إلى التسويف بل الى الجدية وأخذها بعين الاعتبار"، مبيناً انه "تم تشكيل هذه اللجنة لدعم ومساعدة رئيس الوزراء لإكمال فريقه لتنفيذ الاصلاح الوزاري او التغيير الوزاري والاشتراك في المجلس الأعلى لمكافحة الفساد والذي ينادي بها المواطنون لمحاسبة الفاسدين".
ولفت الى أن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عقد اجتماعا منذ صباح يوم أمس (الأول) الأحد مع اعضاء مكتبه والمستشارين لتطبيق قرارات الاجتماع الذي عقد يوم السبت"، مؤكدا أن "هناك تحركا بشكل مشترك وبشكل فردي على جميع المشاركين في العملية السياسية وإظهار الجدية لتنفيذ مطالب المعتصمين والشعب العراقي".