مدارات

الاجتماع العالمي ال 18 للأحزاب الشيوعية والعمالية يبدأ أعماله في هانوي - فيتنام

أُفتتح في العاصمة الفيتنامية هانوي صباح الجمعة 28 تشرين الاول/اكتوبر 2016 الاجتماع العالمي الـ18للأحزاب الشيوعية والعمالية. ويستضيف الحزب الشيوعي الفيتنامي هذا الاجتماع للمرة الأولى.
ويمثل الحزب الشيوعي العراقي في الاجتماع الرفيق سلم علي، عضو اللجنة المركزية ومسؤول العلاقات الخارجية. ويشارك في الاجتماع مندوبون من 59 حزباً من ارجاء العالم.
وألقى تران داك لوي، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي ونائب رئيس هيئة العلاقات الخارجية كلمة ترحيبية في جلسة الافتتاح أشارت الى اهمية الموضوعات التي يتناولها الاجتماع، والتحديات الرئيسية التي تواجهها الاحزاب في بلدانها، وتبادل الآراء والتجارب بشأن بناء الحزب والتعبئة الجماهيرية، والنشاطات والاهداف الراهنة، ومناقشة اقتراحات لتعزيز النضال المشترك.
وبعد إقرار برنامج عمل الاجتماع وقضايا ذات طابع اجرائي، التقطت صورة جماعية تذكارية للمندوبين. وبدأت أعمال الجلسة الثانية بالقاء كلمات الاحزاب المشاركة.
ويعقد الاجتماع في الفترة 28 – 30 الشهر الجاري تحت عنوان "الأزمة الرأسمالية والهجمة الامبريالية – استراتيج وتاكتيك الاحزاب الشيوعية والعمالية في النضال من اجل السلام وحقوق الشغيلة والشعوب والاشتراكية".