المنبرالحر

أول بدايات (الدغش) يا مفوضية الانتخابات/ عبد جعفر

الهواتف لا تنقطع عني وعن الأخرين متسائلة عن عنوان أماكن الإنتخابات والتعليمات عن التصويت والوثائق المطلوبة، حتى المنتدى العراقي تحول بهذه الطريقة أو تلك الى أحد مراكز المفوضية، رغم أن الأمر ليس من صميم عمله، في الوقت أن الزائر لمركز المفوضية المستقلة في غرب لندن يرى الأوراق المكدسة على الطاولات.
فهم لم يصرفوا سنتا واحدا على إرسال التعليمات بالبريد العادي أو البريد الالكتروني لأبناء الجالية أو توزيع هذه الرزم المكدسة على مراكز تجمع العراقيين المختلفة.
كما لم تقم المفوضية أي ندوة مع أبناء الجالية لتوضيح وتبيان طرق التصويت وأماكن المراكز الإنتخابية. حتى التغييرات في مواعيد التصويت وتصحيح الأخطاء في العناوين لم يجر اشعار أبناء الجالية بها. وكأن القاعة الكبيرة وجدت لتمضية الوقت.
والحديث يطول عن إختيار مراكز الإنتخابات المتقاربة نسبيا، وحرمان مناطق واسعة وبعيدة من المراكز، وطرق اختيار مديري المحطات الإنتخابية.
والجدير بالذكر أن المفوضية استٍأجرت مركز ويمبلي ب39 ألف باون يوميا والايجار الحقيقي هو 17 الف باون كما يقول مطلعون.
وبإعتقادي أنها مقدمات لا تبشر بالخير، وتهدف الى إستغلال أموال المفوضية للمنافع الشخصية وتسهيل التزوير وعرقلة التصويت بحرمان أكبر عدد من الناخبين بحكم بعد المسافات وخصوصا لكبار العمر والمعوقين الذين لم توفر لهم المفوضية طريقة للوصول الى مراكز الانتخابية.