المنبرالحر

عزيز محمد : لترتفع راية النضال عالياً من اجل عراق ديمقراطي مدني اتحادي

الى المؤتمر العاشر لحزبنا الشيوعي العراقي المجيد
تحية نضالية
الرفيقات والرفاق الأعزاء اعضاء المؤتمر العاشر
احييكم، واحيي من خلالكم كل الشيوعيين واصدقاءهم ومؤازريهم في هذه المناسبة التي نرجو ان تتحول الى نقلة نوعية في كل المجالات والى الامام.
يُعقد مؤتمرنا في ظروف صعبة ومعقدة، حيث يتعرض العراق الى هجمة شرسة لقوى الارهاب الداعشي ونزوح مئات الآلاف من المواطنين من مدنهم وقراهم ويعاني العراق من الازمات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، نتيجة سياسة المحاصصة الطائفية والمذهبية والفساد المالي والاداري، وتعاني الجماهير من ابسط الخدمات الضرورية، كالتعليم والكهرباء وارتفاع نسبة البطالة وتدهور الوضع الصحي للجماهير الكادحة، كل ذلك يتطلب خوض نضال على جبهات متعددة، السياسية والفكرية والجماهيرية، للدفاع عن حقوق الجماهير، وان تخوضوا صراعاً ونضالاً مبرمجاً، ضد القوى الظلامية والمذهبية، وضد إقرار القوانين التي تحد من حرية الفرد والمزيد من اسباب التباعد والتفكك بين مكوناته. ورفع راية النضال اعلى فأعلى، من اجل عراق ديمقراطي علماني واتحادي.
أيتها الرفيقات .. أيها الرفاق
لا شك أن الحزب في هذا المؤتمر يقيّم سياسته بين المؤتمرين، ويستخلص التجارب ويشخص النقاط السلبية والايجابية خلال مسيرته النضالية ويثمن المبادرة الناجحة لمنظماته خلال مشاركته في حراكات الجماهير المطلبية.
اتمنى للمؤتمر النجاح في اتخاذ القرارات التي تخدم تعزيز دور الحزب والحركة التقدمية والديمقراطية، لمواصلة النضال من اجل إرساء أسس دولة القانون والعدالة الاجتماعية.
ولتتعزز الصداقة والرفقة النضالية بين الحزبين الشيوعي العراقي والكردستاني، لصالح قضاياهم المشتركة.
عاش الحزب الشيوعي العراقي والمجد لشهدائه.