مجتمع مدني

القوى الديمقراطية في لندن تستنهض الرأي العام لوقف إرهاب داعش

عبد جعفر

في مبادرة الأولى من نوعها، نظمت لجنة تنسيق قوى التيار الديمقراطي في المملكة المتحدة، يوم 24-6/2014 وقفة تضامنية مع شعبنا لدحر الأرهاب، وذلك في ساحة الطرف الأغر في وسط لندن..
وقد حضر هذه الوقفة حشد غفير من أبناء وبنات الجالية العراقية، رفعوا خلالها العلم العراقي وشعارات تضامنية مع شعبنا ضد القوى الظلامية وإرهابها والنهج الطائفي الذي يريد تمزيق لحمة الشعب، وهتفوا وغنوا للفت إنتباه الشارع البريطاني من أجل وقف جرائم داعش. وأبدى الكثير من المارة التعاطف مع محنة العراقيين، وقد وزع عليهم بيان لجنة التنسيق باللغة الانكليزية حول تطورات الأحداث في الوطن.
وقال الدكتور سلم علي في تعقيبه على أهمية هذه الوقفة (الهدف منها التضامن مع شعبنا العراقي ومعركة القوات المسلحة ضد إرهاب داعش وحلفائهم من إيتام نظام صدام المقبور وحزبه الفاشي. كما تهدف الى المطالبة بالتعجيل بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضع في مقدمة مهماتها تعبئة كل الجهود الوطنية لدحر الهجمة الإرهابية وإعادة بناء القوات المسلحة على أساس الولاء للوطن والشعب بدلا من الولاءات الطائفية والإبتعاد عن نهج المحاصصة الطائفية والأثنية الذي يمثل السبب الرئيسي لما آلت اليه الاوضاع من مخاطر على الوحدة الوطنية وتهديد بدفع البلاد الى أتون حرب طائفية وفتح الباب لمخططات التقسيم المشبوهة إن حكومة الوحدة الوطنية هي الطريق الكفيل بإنقاذ الوطن والتوجه لبناء عراق ديمقراطي موحد).
وأضاف الفنان علي رفيق ( العراقيون أينما وجدوا لا ينسون شعبهم ويتضامنون مع محنته ويتحسون ألامه ويتابعون أخباره ولهذا فأننا اليوم نوصل صوته الى الأخرين من اجل التضامن معه ضد الأرهاب، فنحن سفراء حقيقون لشعبنا في الدفاع عن قضيته في كل المجالات وأساليب النضال المتاحة سواء في الداخل او الخارج).
وتقول الناشطة النسوية سعدية صالح (وقفتنا لإعلاء صوت شعبنا من أجل دحر داعش وإنقاذ وطننا من كابوس الطائفية والإرهاب )
وتضيف زميلتها السيدة مديحة حداد ( أخبار الوطن تقلقنا كثيرا وعلينا مساعدة الأهل بكل السبل وما هذه الوقفة الأ واحدة من تحركنا للتضامن معهم ضد قوى الإرهاب).