مجتمع مدني

"المرأة العراقية" تتفقد احوال الاطفال من "غوتنبرغ" الى بغداد وتحتج ضد داعش في بابل / هند وصفي طاهر

لم تنقطع زيارة وفود رابطة المرأة العراقية الى مستشفى الطفل المركزي في بغداد ، ومنذ سنوات والتواصل مستمر في تفقد احوال اطفال قسم اللوكيميا ، من اجل اشعارهم بالطمأنينة و ادخال البهجة الى قلوبهم المعذبة .
ففي صباح يوم الثلاثاء الماضي كان موعدي وزميلتي كفاح بدران والزميلة الشابة نور عدنان للقاء مجموعة من اطفال قسم اللوكيميا لتقديم مساعدات مادية أرسلت من قبل طبيب عراقي وناشط بالتيار الديمقراطي العراقي في مدينة غوتنبرغ السويدية.
في كل مرة نحاول ان نخفي حزننا وتأثرنا لمعاناة هؤلاء الاطفال، و نرسم بسمة وضحكة ومزحة كي نساهم بتخفيف الآلام المبرحة التي يتعرض لها كل وجه من هذه الوجوه البريئة، والذين لم يتخل اي منهم عن احلامه بمستقبل زاهر.
وديان كاظم، ذات الاثني عشر عاما تتمنى ان تصبح معلمة وتشاركها الحلم ذاته قرينتها رونق حسين، اما مهند جاسم ورغم صغر سنه والذي لا يتجاوز الست سنوات ، الا انه يتحدث بثقة عالية عن حلمة بان يصبح طيارا. ودعناه بمزحة وقلنا وداعا " كابتن مهند" لنجعله مبتهجا هو وبقية الاطفال الذين سافرت احلامهم عاليا متمنين لهم السلامة.
بعد توزيع المساعدات المادية على مجموعة من الاطفال، وعلى هامش الزيارة تم تقديم كتب شكر لكل من مسؤول وحدة الاعلام السيدة هدى ابراهيم سلمان للجهود التي بذلتها في تسهيل مهمتنا ومرافقتنا في جولاتنا المتعددة ، كما تم تقديم كتاب شكر الى ادارة المستشفى.
من جانب ثان، قامت رابطة المرأة العراقية فرع النجف وبالتعاون مع منظمة الرافدين لحقوق الانسان يوم السبت الماضي بزيارة لمنظمة الاغاثة الدولية الكائنة في حي الأمير بمركز المدينة، لاجل التنسيق معها وتقديم المساعدات لنازحي المناطق الساخنة في رفع الدعاوي القضائية المجانية، وتم بعدها القيام بزيارة لاماكن ايواء النازحين و اعلامهم عن السبل الميسرة التي تقدمها منظمة الاغاثة لمساعدتهم خاصة بما يتعلق بمستمسكاتهم الثبوتية المفقودة، وتوثيق حالات الانتهاك والقتل والخطف وسرقة البيوت وتدميرها من قبل الجماعات الارهابية ، وقد?سجلت الكثير من الانتهاكات الموثقة بالشهادات والشهود ، و موقعة باسم النازحين ومنظماتنا لترفع للمفوضية العليا لحقوق النازحين.
وفي موضوع اخر، ومن اجل الحفاظ على كرامة المرأة وحقها بالعيش في حياة حرة كريمة شاركت رابطة المرأة العراقية فرع بابل يوم الجمعة الماضي الساعة الخامسة عصرا امام فندق بابل السياحي بالوقفة الاحتجاجية مع العوائل النازحة ضد الممارسات اللا انسانية التي تتعرض لها المرأة العراقية في المناطق التي تسيطر عليها العصابات الاجرامية داعش من انتهاكات صريحة وقتل واغتصاب وتشريد، مطالبة في ذات الوقت المجتمع الدولي ان يأخذ دوره الجاد والمتضامن للوقوف مع الشعب العراقي في محنته.