مجتمع مدني

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يلتقي عدداً من أعضاء مجلس النواب

التقى ظهر يوم الأربعاء 12 / 11 / 2014 وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال العراق برئيس التحالف المدني الديمقراطي د. علي الرفيعي بأعضاء مجلس النواب عن التحالف المدني الديمقراطي، فائق الشيخ علي وشروق العبايجي والنائب عن قائمة الوركاء الديمقراطية جوزيف صليوه.
قدم السيد علي رحيم علي رئيس الاتحاد عرضاً عن آخر مستجدات العمل النقابي في بلادنا وما تمر به الحركة النقابية العمالية والظروف الصعبة والمعقدة التي يعيشها أبناء الطبقة العاملة في ظل الأجواء التي يعيشها بلدنا. والمهام الملقاة على عمالنا في هذه المرحلة ومساهمتهم في بناء اقتصادنا الوطني.
وأكد رئيس الاتحاد على ضرورة التعجيل في إصدار قانون العمل الجديد الذي تمت إعادة قراءته في مجلس النواب كونه يتضمن العديد من الجوانب الايجابية ووفق معايير العمل العربية والدولية، وكذلك العمل على إعداد مسودة قانون جديد للتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال لانصافهم ورفع الغبن عن العمال العاملين في القطاعين المختلط والخاص، وعلى ضرورة شمول العاملين في القطاع العام به وحقهم في التنظيم النقابي.
وأضاف السيد رحيم مطالبا مجلس النواب بمنح العمال المتقاعدين حقوقهم ورفع الغبن عنهم وزيادة رواتبهم بما يتوافق وحالة التضخم الذي يمر به الوضع المعيشي لشعبنا
وأوضح النائب فائق الشيخ علي رأيه وموقفه من القوانين الحالية ودور أعضاء التحالف المدني الديمقراطي من اجل الدفاع عن حقوق ومصالح العمال وسائر أبناء شعبنا العراقي.
وتحدثت النائب شروق العبايجي معربة عن موقفها المساند والداعم للعمال ولكل القضايا المطلبية لهم واستعدادها للمشاركة في الفعاليات المطلبية لكل أبناء شعبنا العراقي.
وأكد النائب جوزيف صليوه وقوفه إلى جانب قضايا العمال والدفاع عن مصالحهم وقضاياهم وبشكل خاص العمل على تشريع قانون للضمان الاجتماعي وفق التجارب العالمية المطبقة في اغلب دول العام لتلبي حاجاتهم الإنسانية
وشارك في المناقشات أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الذي ضم الذوات هادي علي لفته واسماعيل خليل علي وعدنان الصفار وعلياء حسين وجاسب عودة حسن.