مجتمع مدني

النازحات والثامن من آذار / انتصار الميالي

ضمن فعاليات رابطة المرأة العراقية للاحتفاء بيوم المرأة العالمي الثامن من آذار والذكرى 63 لتأسيس الرابطة وتحت شعار ( نساء العراق يتحدن لأنهاء محنة النازحين ) قام فريق عمل من عضوات الرابطة بزيارة ( 7 ) مدارس تأوي العوائل النازحة في مناطق حي جميلة وبغداد الجديدة حيث قام الفريق بزيارة العوائل وتهنئة النساء والفتيات وتقديم الزهور وقلوب المحبة والسلام وتوزيع الحلوى بالمناسبة.
كما قام العضوات بالاستماع للنساء والتشاور في بعض الامور الخاصة بالفتيات وتحديد ابرز الاحتياجات التي يرغبن في الحصول عليها.
يذكر ان النازحين اكدوا على ضرورة حث الحكومة لتوفير بعض الاحتياجات الضرورية أستعدادا لفصل الصيف الذي اقترب ، مثل الثلاجات والمبردات التي هم بأمس الحاجة لها وخصوصا كبار السن ( المسنين ) وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والاطفال حديثي الولادة.
هذا وتتابع رابطة المرأة العراقية التواصل والتنسيق مع لجان ادارة النازحين في عدد من المخيمات للمساعدة في توفير بعض الخدمات مثل الرعاية الصحية والكشف الطبي المجاني من قبل كادر طبي متطوع يتكون من طبيبة وطبيب بالاضافة الى توفير الارشاد الصحي والاجتماعي والقانوني لتوعية النازحات والنازحين.