مجتمع مدني

وقفات في بغداد والمحافظات تضامناً مع برنامج الحكومة الإصلاحي

طريق الشعب
بينما الجريدة ماثلة للطبع، شهدت ساحة التحرير في بغداد، وساحات الاحتجاج في بعض المحافظات، توافد الآلاف من الموطنين إليها، في تظاهرات مؤيدة وداعمة للإجراءات الإصلاحية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي.
ففي بغداد، نظم المئات من الشباب الناشطين والمثقفين، مساء أمس الأحد، وقفة تضامنية مع إصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي وطالبوه بإجراء إصلاحات جديدة ومحاسبة الفاسدين، فيما شددوا على أنه ستكون هناك وقفة يوم الجمعة المقبل لمطالبة البرلمان بالموافقة على الإصلاحات. وقال مصدر: إن المئات من الشباب الناشطين والمثقفين ومختلف فئات المجتمع نظموا (عصر يوم امس) في ساحة التحرير، وقفة تضامنية مع إصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي، موضحاً أنهم اعلنوا تأييدهم ومساندتهم للإجراءات التي اعلنها العبادي.
وأضاف المصدر أن المتظاهرين أكدوا أنهم يشدون على أزر العبادي في إجراء إصلاحات جديدة ومحاسبة الفاسدين، مبيناً أنهم شددوا على انه ستكون هناك وقفة يوم الجمعة المقبل لمطالبة البرلمان بالموافقة على الإصلاحات الحكومية.
وفي ميسان، نظم مئات المواطنين، أمس، في المحافظة وقفة تضامنية مع الإصلاحات التي أعلنها رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقال مصدر محلي: أن مئات المواطنين في محافظة ميسان نظموا وقفة تضامنية للإصلاحات الحكومية التي أعلنها رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال الجلسة الاستثنائية.
وأضاف أن المواطنين رددوا شعارات مؤيدة لتلك الإصلاحات وتفويضا للعبادي للمضي في تلك الإصلاحات رافعين الأعلام العراقية وسط انتشار امني كثيف.
أمّا في ذي قار، فقد تظاهر المئات من أهالي محافظة ذي قار، أمس الأحد، وسط مدينة الناصرية تأييدا لقرارات رئيس الحكومة حيدر العبادي الإصلاحية، وفيما طالبوا مجلس النواب والكتل السياسية بالمصادقة على تلك القرارات، رفعوا شعارات "فوضناك فوضناك.. اضرب اضرب واحنه وياك".
وقال مصدر محلي: إن المئات من اهالي محافظة ذي قار تظاهروا في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية تأييدا لقرارات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الإصلاحية التي اتخذها صباح اليوم(امس) وسط إجراءات أمنية مشددة.
وأضاف المصدر إن المتظاهرين طالبوا مجلس النواب والكتل السياسية بالمصادقة على تلك القرارات بأسرع وقت، مبينا أن المتظاهرين رفعوا شعارات "فوضناك فوضناك... اضرب اضرب واحنه وياك"، و"أيها السراق لا مكان لكم هنا"، و"حاكموهم حاكموهم".
كما شهدت محافظة بابل تظاهرة مماثلة.