مجتمع مدني

في جمعة "القضاء على فساد القضاء" ساحة التحرير تحتضن آلاف المطالبين بالإصلاح

طريق الشعب
توافد الآلاف من البغداديين، امس الأول الجمعة، إلى ساحة التحرير وسط بغداد، للمطالبة باستمرار الإصلاحات ومحاربة الفساد، فيما قطعت القوات الأمنية الطرق والجسور المؤدية اليها.
وقال مصدر، إن آلافاً من المواطنين وصلوا الى ساحة التحرير للمشاركة في التظاهرة المطالبة باستمرار إجراءات الإصلاح وإنهاء الفساد الإداري والمالي ومحاسبة المقصرين.
وتعالت اصوات المتظاهرين بالهتاف ضد الفساد، ومطالبين بملاحقة المفسدين واصلاح القضاء الذي يعد نقطة الانطلاق الحقيقية نحو اصلاح شامل لكل مؤسسات الدولة.
وأتسمت التظاهرات بالروح الحماسية والالتزام التام بالسلمية وحضارية التظاهر، حيث حمل المتظاهرون لافتات كتب فيها "ارحل .. ارحل يا محمود" نسبة إلى مدحت المحمود رئيس مجلس القضاء الأعلى.
وأضاف المصدر، إن القوات الأمنية قطعت الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير من ساحة كهرمانة وجزءاً من شارع أبو نؤاس وعددا من الشوارع الفرعية الأخرى.
مروحيات الجيش تحيي المتظاهرين
وحلقت مروحيات تابعة لطيران الجيش، فوق المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، فيما رفعت الاعلام العراقية لطمأنة المتظاهرين وحمايتهم.
وقال مصدر، إن " طائرة مروحية حلقت، مساء (يوم) الجمعة، فوق ساحة التحرير وسط بغداد، لتأمين آلاف المتظاهرين الذي خرجوا للمطالبة بالاصلاحات، مبينا ان الطائرات رفعت الاعلام العراقية لطمأنة المتظاهرين واشعارهم بالامن.
واضاف المراسل ان التظاهرة شهدت تشددا امنيا واضحا على الارض لحماية المتظاهرين مع رفع الاعلام العراقية من قبل المتظاهرين، لافتا الى وجود تجاوب واضح من المتظاهرين مع هذه الاجراءات المتمثلة بالتفتيش.
وكان الآلاف من المواطنين توافدوا، اليوم الجمعة، إلى ساحة التحرير وسط بغداد، للمطالبة باستمرار الإصلاحات ومحاربة الفساد، فيما قطعت القوات الأمنية الطرق والجسور المؤدية اليها.