مجتمع مدني

متظاهرو ميسان يطالبون بتقديم المحمود للقضاء

طريق الشعب
تظاهر آلاف الناشطين المدنيين والمواطنين، أمس الأول الجمعة، امام مبنى محافظة ميسان مطالبين بتقديم رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود للقضاء بـ"تهمة" التستر على قضايا الفساد، وفيما طالبوا أيضا بتفعيل مبدأ من اين لك هذا وتقديم المفسدين من مدراء الدوائر الحكومية للقضاء، وصفوا اصلاحات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بأنها" ابطأ من سير السلحفاة".
وقال الناشط المدني نعيم الكعبي إن "الاف المتظاهرين تجمعوا، (مساء الجمعة)، امام مبنى محافظة ميسان وسط العمارة رافعين شعارات تطالب بدولة مدنية وتقديم رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود للقضاء لأنه متستر على الكثير من الملفات الخاصة بالسياسيين".
واضاف الكعبي أن " المتظاهرين طالبوا أيضاً بتوفير الخدمات الماء والكهرباء وتقديم المفسدين من مدراء الدوائر الحكومية والوحدات الادارية الى القضاء".
وبيّن الكعبي ان "التظاهرات تطالب أيضاً بتفعيل لجان النزاهة وكذلك تفعيل مبدأ من اين لك هذا"، واصفاً اصلاحات العبادي بأنها "أبطأ من سير السلحفاة".
وشهدت محافظة ميسان مع عدد من محافظات الوسط والجنوب تظاهرات مطالبة بالإصلاحات وتغيير حكوماتها المحلية، فيما رفعت مطالب مركزية ومحلية للقضاء على الفساد الاداري والمالي.