مجتمع مدني

متظاهرو الديوانية يشكلون هيئة لجمع مطالبهم

طريق الشعب
تظاهر الآلاف من مواطني وناشطي محافظة الديوانية، الجمعة، امام المجمع الحكومي، للمطالبة بإقالة خمسة من اعضاء مجلس المحافظة المتهمين بالفساد، وحل المجلس بشكل كامل، وفيما طالبوا أيضاً بإخلاء المباني الحكومية التي يشغلها المسؤولون، أكدوا تشكيل هيئة لجمع المطالب وتقديمها للقضاء اعتماداً على الضغط الجماهيري الساند.
وقال الناشط المدني فاضل سلطان في تصريحات صحفية إن "آلاف المتظاهرين تجمعوا، امام المجمع الحكومي وسط الديوانية للمطالبة بإقالة خمسة من المتهمين بالفساد من اعضاء مجلس محافظة الديوانية وكذلك مطالبة المجلس بحل نفسه".
وأضاف سلطان، أن المتظاهرين طالبوا دائرة عقارات الدولة، بإخلاء المباني ودور الدولة التي يشغلها المسؤولون ومحاسبة المتورطين بقضية سبايكر والمتهمين الذين وردت اسماؤهم في لجنة تحقيق الموصل".
وبيّن سلطان أن "مجموعة من الناشطين المدنيين في المحافظة، شكلوا هيئة لجمع المطالب وتوحيدها والذهاب باتجاه القضاء لإقامة الدعاوى باستخدام العصا ذاتها التي يستخدمها السياسيون اليوم بحجة القضاء والقانون".
وتابع سلطان ان "الهيئة مفتوحة أمام جميع ابناء المحافظة للمشاركة فيها"، مبيناً ان، الضغط الجماهيري سيكون سانداً لعمل الهيئة".