مجتمع مدني

ميسان تتظاهر في "جمعة محاسبة حيتان الفساد"

طريق الشعب
تظاهر المئات من مواطني محافظة ميسان، الجمعة، وسط المحافظة تحت تسمية "جمعة محاسبة حيتان الفساد"، مرددين شعارات تطالب بمحاسبة المسؤولين الفاسدين.
وفيما دعوا المسؤولين الى النزول الى الشارع والاستماع الى آراء المواطنين وتنفيذ طلباتهم على الفور، أكدوا أن الانتخابات المقبلة ستكون الفيصل للخروج من الأزمة. وتجمع المئات من أهالي المحافظة في شارع دجلة وسط مدينة العمارة في تظاهرة حملت اسم "جمعة محاسبة حيتان الفساد"، مطالبين من خلال هتافات وشعارات بمحاسبة المسؤولين الفاسدين وإصلاح مؤسسات الدولة وإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود.
وقال المتظاهر فارس نشمي: إن "الشعار الذي اطلقناه في اول جمعة هو (جمعة وره جمعة والفاسد نطلعه) و هذا ما نقوله للسارقين والدجالين الموجودين في حكومة العبادي التي لم تف بوعدها ولم تطبق ما دعت اليه المرجعية الرشيدة التي كانت داعمة للإصلاحات".
وأكد نشمي أن "التظاهر مستمر ونحن عازمون في الانتخابات المقبلة على اختيار الاشخاص المدنيين وعدم انتخاب هذه الوجوه التي تبرأ الدين منها والتي لوثت العملية السياسية التي بسببهم اصبحت عملية عقيمة لا يمكن الشفاء منها إلا بزوالهم من السلطة".