مجتمع مدني

القضاء يطلق سراح عقيل الربيعي

طريق الشعب
قال عقيل الربيعي الأمين العام لمجلس محافظة بابل أن محكمة استئناف بابل أصدرت أمس الأول حكماً ببرائته، وأكد استبدال العقوبة الموجهة إليه بغرامة مالية.
وقال الربيعي، وهو ممثل الحزب الشيوعي العراقي في مجلس بابل، إن "محكمة استئناف بابل بصفتها التمييزية قد نقضت قرار محكمة جنح الحلة القاضي بحبسي لمدة ستة أشهر حيث قضت هي بالموضوع باستبدال العقوبة أعلاه بعقوبة الغرامة المالية وقدرها مليون دينار".
وأوضح الربيعي، أن "ما قام به لا يتعدى تقديم معلومات إلى دائرة بلدية الحلة حول تجاوز على أراض تعود إلى الدولة استجابة منه لمطالب مواطنين من سكنة حي الطيارة حفاظاً على ممتلكات الدولة"، مشيراً الى، أن العمل الذي قام به "هو من صلاحياتي كعضو في مجلس المحافظة الذي من مهامه الرقابة والتشريع ولم أتجاوز أبداً على صلاحياتي".
وكان الحزب الشيوعي العراقي عد، في بيان صادر عن مكتبه السياسي في وقت سابق، قرار محكمة جنح الحلة بحبس الأمين العام لمجلس المحافظة عقيل الربيعي لمدة ستة أشهر ذا "أبعاد سياسية"، وأكد أن الربيعي قدم لدائرة بلدية الحلة معلومات عن تجاوزات على أراضي الدولة، وفيما طالب القضاء بـ"ملاحقة الفاسدين بدل الشرفاء"، لفت إلى أنه سيستأنف قرار الحبس.