مجتمع مدني

وفد مشترك من الأحزاب العراقية يزور الكنيسة القبطية في بغداد

طريق الشعب
زار يوم الخميس الماضي وفد مشترك الكنيسة القبطية وضم الحزب الشيوعي العراقي ممثلا بالرفيق جهاد جليل عضو اللجنة المركزية والعلاقات الوطنية والسيد محمد حسام الحسيني مسؤول العلاقات السياسية الوطنية / ‏مكتب السيد الحكيم‏ والأستاذ حسين قلي خان عضو لجنة العلاقات الوطنية للفرع الخامس الحزب الديمقراطي الكردستاني والاستاذ منير هيدو نائب مسؤول فرع بغداد للحزب الوطني الاشوري.
وقدم الوفد التضامن والتعازي الى ممثل كنيسة الاقباط الأنبا مينا في بغداد الجديدة، والشعب المصري على الحادث الإجرامي الذي أودى بحياة عدد من المصلين في الكاتدرائية القبطية المرقسية في القاهرة.
وأكد الوفد رفض الارهاب الذي يستهدف شعوب المنطقة عموما والمسيحيين وابناء الاقليات خصوصا بهدف زرع الفتن والاقتتال الداخلي واستمرار عدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدين على ان الارهاب سينهزم عسكرياً لكن الاهم هو القضاء على الفكر المتطرف، داعين الى اهمية التعايش والتآخي وتوطيد السلم المجتمعي واحترام حقوق الانسان لكافة المواطنين بعيداً عن الدين والقومية او المذهب.
من جانبه ثمن القمص مينا زيارة الوفد معبراً عن تضامن الكنيسة مع الشعب العراقي في محاربته الإرهاب، داعياً الى ان تتعزز الألفة والمحبة والتسامح بين كافة ابناء الشعب العراقي وشعوب المنطقة والعالم اجمع.