مجتمع مدني

تحية للمؤتمر الثاني للتيار الديمقراطي العراقي في المملكة المتحدة

حينما نقرأ ما انجزتموه ايها الزملاء الرائعين، لايعترض جفن العين سبيل دمعة فرح غامر متوهج بظفيرة من شعاع دافئ، اوقد قلوبا تزخر بمحبتها لوطن شاءت الاقدار ان يكون جريحا على مر العصور. وحينما تناديتم في مهجركم لدعوة هناك، كنتم اول حزمة من ضياء في فضاء أمل الديمقراطيين العراقيين في تأسيس حركة ديمقراطية رائدة طالما انتظرها الوطن.

وبعد ثلاث سنوات من سعي حثيث تأصل في فكركم المنير اولاً على نحو روئً معاصرة، طرقتم فيها ابوابا لم تطرق من قبل، ففتحت لوفود انتدبتموها لتوصلوا رسائل، كئيبة للأسف، عن وطن فقد عناصر بقاءه وتقاسمه المتحاصصون منذ عشر سنين. تلك كانت ملامح حركتكم التي ارتادت منابر دولية لتشكل عنصرا ضاغطا على حكومة اتسمت بالفساد واضاعت وطنا.

وحينما نلتقي اليوم مرة ثالثة في مناسبة سنوية عزيزة، هي تأسيس تياركم العتيد، وهو اليوم الذي ينعقد فيه مؤتمركم السنوي، ونرى بحضوركم هذا الشمل الأنيق من خيرة المناضلين، يكون فخرنا كبيرا واملنا باسما بأن العراق له اهله. ومهما بلغت مآسي شعبنا المتجددة يوميا على وقع الارهاب ودوامة العنف وفشل السياسيين، واستشراء الفساد، ناهيك عن سياسة التجهيل وتهميش المرأة ودورها، فان الأمل يحدونا جميعا بأن غدا ديمقراطيا باسما سيحضر. ذلك ان ما انجزته الحركة الديمقراطية خلال ثلاث سنوات كان باهرا بنتائجه، ولعل الانتخابات البلدية الأخيرة خير دليل على ما نقول. فرغم مظاهر الترهيب وكل المعوقات كان التيار الديمقراطي حاضرا بقوة في نتائجها.

نحن؛ قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج، في الوقت الذي نحييكم وننظر فيه باحترام الى تجربتكم ونتطلع باعتزاز الى منجزكم الأثير في بناء صرح كبير، أصر المناضلون ان يكون فكرة جامعة لكل قوى الديمقراطية في العراق، نرى في مساهمتكم دعما كبيرا للحركة وسندا مهما لمطلبية الشعب من اجل استعادة حقوقه، ومن ثم تطوره وبناء بلده.
وفي ذات الوقت الذي نتمنى فيه لمؤتمركم النجاح الباهر، لا نشك لحظة واحدة بأنكم تسيرون وفق نهج موصول مع قوى التيار في الداخل لمسعاكم النبيل، وبذات الوقت ستكون نتائج مؤتمركم بؤرة من ضياء ساطع تنير توجهات تنسيقيات قوى التيار في الخارج وترفد اعمال اللقاءها التشاوري القادم بالأفضل.

نحييكم ونتمنى لأعمال مؤتمركم الثالث النجاح الباهر.

6/10/2013
قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
الموقعون :
1- التيار الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
2- التيار الديمقراطي العراقي في المانيا
3- التيار الديمقراطي / ستوكهولم
4- اللجنة التأسيسية للتيار الديمقراطي في بلغاريا
5- التيار الديمقراطي العراقي في نيوزيلاند
6- التيار الديمقراطي العراقي في استراليا
7- تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا
8- التيار الديمقراطي في هولندا
9- التيار الديمقراطي العراقي في هنغاريا
10- اللجنة التحضيرية للتيار الديمقراطي في النرويج
11- لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في فرنسا
12- الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك «العراق يستحق الأفضل»