مجتمع مدني

رابطة المرأة العراقية في اجتماع نسوي اقليمي

طريق الشعب – خاص
شارك وفد من رابطة المرأة العراقية في الاجتماع النسوي الذي دعا اليه المركز الاقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي (إندع) وانعقد الاربعاء الماضي في بيروت. والتأم الاجتماع بحضور المنسقة العامة للاتحاد ورئيسات وممثلات المنظمات النسائية العربية الاعضاء في المركز، ومنها رابطة المرأة العراقية التي مثلتها كل من رئيستها السيدة شميران مروكل، ود. خيال الجواهري نائبة السكرتيرة.
وركز الاجتماع في مداولاته على مناقشة اوضاع المرأة غداة التغيرات التي شهدتها المنطقة العربية، والبحث في النشاطات المنتظر اقامتها احتفالا بالذكرى السبعين لتأسيس (اندع) في العام 2015.
وجرى خلال المناقشات التطرق الى دور المرأة العراقية ورابطتها في تأسيس الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي (اندع) في كانون الاول 1945، والى الظروف التي تمر بها المرأة العراقية اليوم، في ظل التدهور الامني المتواصل والتلكؤ في العملية السياسية.
هذا وحيا الاجتماع الدور النضالي للنساء في البلدان العربية "في مواجهة الهجمات الامبريالية الشرسة، ودرءا للارهاب الذي يمارس ضد بلدانها" ومن اجل الحفاظ على المكتسبات التي سبق ان انتزعنها بكفاحهن الطويل. كما شدد على مواصلة النضال للقضاء على التمييز ضد المرأة في القوانين والتشريعات وفي الممارسة والتطبيق ، وادانة ما يجري على الساحة العربية من عمليات ارهابية وهجمات وتهديدات عدوانية وتدخلات خارجية في شؤون البلدان العربية.