مجتمع مدني

تظاهرة في "الشعب" تساند القوات الأمنية في حربها ضد القاعدة

بغداد – مهدي محمد كريم
خرجت أمس الجمعة تظاهرة كبيرة في مدينة الشعب ببغداد، تساند القوات الأمنية، في عمليتها ضد القاعدة والجماعات المسلحة في الانبار. وفيما رفع المتظاهرون شعارات تطالب الجيش بحماية المواطنين على مختلف أطيافهم دون النظر إلى العرق والحزب والطائفة، أكدوا ضرورة استقلال المؤسسة العسكرية وأدائها المهني، بعيدا عن الضغوط الحزبية والطائفية.
المواطن محمد أبو زهراء طالب عبر "طريق الشعب"، أمس السبت، "القوات الأمنية بضرورة رفع السلاح بوجه التكفيريين والظلاميين من القاعدة واذيالها ومراعاة حقوق الانسان وعدم التعرض إلى العوائل الآمنة حفاظا على اللحمة الوطنية".
مضيفا أن "جيش العراق هو جيش لجميع العراقيين، ومن واجبنا دعمه ومساندته للقضاء على الإرهاب والإرهابيين".
بدوره قال المواطن خالد أبو جنة لـ"طريق الشعب"، أمس، إن "جيش العراق له صولات وجولات في الدفاع عن سور الوطن، وعليه ضرب الإرهاب بيد من حديد، بعيدا عن الطائفية المقيتة، التي ابتلى بها البلد منذ عشر سنوات وحتى الآن"، مؤكدا ضرورة "استقلالية المؤسسة العسكرية والأمنية ليصبح شعارها الوطن والمواطن أولا".
من جهته، شكر المواطن أبو مصطفى "عشائر الانبار التي هبت لمساندة لجيش العراق عبر تشكيلها أفواجا ساندة لجيش العراق لطرد وقتل الإرهابيين من عناصر داعش التي عاثت في المنطقة فسادا".
منوها أن "شعب العراق هو شعب واحد ومسيرته واحدة ونضاله واحد عبر السنين".
ودعا أبو مصطفى في حديثه لـ"طريق الشعب"، أمس، القوات الأمنية إلى أن "تكون فوهات بنادقها بوجه الارهابيين مع الحفاظ على سلامة المدنيين في كافة مناطق العراق".
من جهته، شكر الرائد محمد، معاون آمر الفوج المكلف بحماية مدينة الشعب المواطنين، قائلا إن "القوات العسكرية تشكر أهالي مدينة الشعب لوقفتهم المشرفة مع إخوانهم وأبنائهم من الأجهزة الأمنية التي تخوض حربها في الانبار لطرد وقتل الارهابيين القادمين من وراء الحدود لتدمير شعبنا وبلدنا ".
وأكد لـ"طريق الشعب"، على "استمرار استقلالية المؤسسة العسكرية، وان نهجها هو حماية الوطن ومواطنيه من كافة أطياف الشعب العراقي".
في السياق نفسه، طافت شوارع مدينة الشطرة في محافظة ذي قار تظاهرة لنقابة المعلمين شارك فيها العشرات من المعلمين والمدرسين والمشرفين التربويين بمشاركة رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة.
ورفع المشاركون في التظاهرة شعارات تشيد بالجيش العراقي وانتصاراته وبوحدة العراق وشعبه.