فضاءات

د.علي ابراهيم يفتتح معرضا للربيع / سلوان الاغا

ضمن فعاليات العيد الثمانين للحزب الشيوعي العراقي، أقامت اللجنة المحلية للحزب في بابل بالتعاون مع فرع نقابة الفنانين في المحافظة، أخيرا، معرضا تشكيليا بعنوان "معرض الربيع الاول"، بحضور جمع من الفنانين والمثقفين والناشطين المدنيين والمواطنين الآخرين.
تنوعت موضوعات الاعمال المعروضة التي نفذتها مجموعة من الفنانين الحليين، وشملت مختلف الجوانب، منها ما ركز على معاناة الانسان، واخرى جسدت جمال الطبيعة. كما ضم المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي عبرت عن واقع المرأة، واهمية ان تأخذ دورها في المجتمع.
وافتتح المعرض الرفيق د علي ابراهيم عضو اللجنة المركزية للحزب ومرشح قائمة التحالف المدني الديمقراطي في بابل تسلسل (1)، الذي ألقى كلمة حيّا فيها الفنانين المشاركين، مؤكدا اهتمام الحزب الشيوعي العراقي بالفن والفنانين، ودأبه على التواصل معهم، حتى في ظروف عمله السياسي الصعبة، ونضاله الوطني، مبينا ان الحزب في فترة الكفاح المسلح ضد النظام الدكتاتوري، كان يساهم بإقامة المعارض الفنية بشكل مستمر، لما للفن من دور مهم في إحياء الجانب الانساني في المجتمع.
بعد ذلك ألقى الفنان شبيب المدحتي كلمة الفنانين المشاركين، الذين عبّروا فيها عن تقديرهم للحزب الشيوعي العراقي، لدعمه للفن والفنانين، وقدموا له أحر التهاني والامنيات في العيد الثمانين.
وفي الختام وزع د. علي ابراهيم الشهادات التقديرية على الفنانين المشاركين.