فضاءات

شيوعيو الثورة يفتتحون "منتدى أبو سرحان الثقافي" / أحمد جويعد

في مناسبة العيد الـ 81 للحزب الشيوعي العراقي، افتتحت اللجنة المحلية للحزب في مدينة الثورة (الصدر)، "منتدى الشاعر أبو سرحان (ذياب كزار) الثقافي" في مقرها الجديد في منطقة الطالبية وسط بغداد.
حضر مراسيم الافتتاح عضو المكتب السياسي للحزب الرفيق محمد جاسم اللبان، وعضوا اللجنة المركزية للحزب الرفيقان أيوب عبد الوهاب وحجاز بهية، إلى جانب حشد من الشيوعيين وأصدقائهم.
وتضمنت مراسيم افتتاح المنتدى، حفلا فنيا وأدبيا، وكلمات تناولت مسيرة الحزب الشيوعي العراقي، ونضاله الطويل في سبيل الوطن والشعب.
بعد ذلك قدم مدير الحفل الشاعر رحيم العراقي، نبذة عن الشاعر الشهيد (أبو سرحان)، وشدد على أهمية الاستفادة من إرثه الأدبي والثقافي، لما له من منجز كبير أغنى المشهد الثقافي العراقي.
الشاعر الرائد عريان السيد خلف تحدث للحضور عن ذكرياته مع (ابو سرحان)، وتناول جوانب كثيرة من حياته الأدبية والسياسية، مؤكدا عمق العلاقة التي تربط الشهيد بالحزب الشيوعي العراقي.
وعلى هامش الحفل أدى الفنان سمير جواد باقة من الأغنيات السبعينية الأصيلة، تخللتها قصائد للشاعرين رحيم العراقي وعريان السيد خلف.
وفي الختام قدم الرفيق اللبان شهادتي تقدير إلى نجل (أبو سرحان) طيف ذياب، وشقيقته نجوى كزار. فيما قدم الرفيق أيوب عبد الوهاب شهادتي تقدير للشاعرين رحيم العراقي وعريان السيد خلف، ووزع الرفيق حجاز بهية شهادات تقدير على عائلات شهداء الحزب.