فضاءات

حفل استراليا بالذكرى الحادية والثمانين لتأسيس حزبنا الشيوعي العراقي

أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في أستراليا حفلها السنوي لمناسبة تأسيس الحزب المصادف في 31/ذار / 2015 وذلك في مساء يوم السبت 28/3/2015 ، على قاعة (لانتانا/سدني ) التي زينت بالأعلام والبوسترات التي تحمل شعار المناسبة ، وصور قادة الحزب وعلم الحزب حيث ضم الحفل جمهورا كبيرا من الضيوف والأصدقاء ورفاق المنظمة وزملاء وزميلات التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا، كما حضر الحفل الساهر ممثل أقليم كردستان ، و الأحزاب و المنظمات والمنتديات والجمعيات العاملة على الساحة الأسترالية فضلاً عن عدد من الشخصيات العراقية الوطنية والديمقراطية .
أفتتح عريف الحفل الرفيق مارسيل بالترحيب بالضيوف وفي مقدمتهم السيد هافال عزيز ممثل حكومة أقليم كوردستان وممثلو الأحزاب والمنظمات والجمعيات، شاكراً لهم حضورهم ومشاركتهم في فرحة مناسبة تأسيس الحزب .
وبعد ذلك طلب عريف الحفل من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الحزب والحركة الوطنية وشعبنا العراقي مع الأستماع لموسيقى السلام الوطني الأسترالي والعراقي .
ثمّ قدّم الرفيق قاسم عبود سكرتير المنظمة لألقاء كلمة مشتركة لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي ومنظمة الحزب الشيوعي الكردستاني في أستراليا، رحب فيها بممثل حكومة أقليم كردستان السيد هافال عزيز وبممثلي الأحزاب والمنظمات والمنتديات والأصدقاء والزميلات والزملاء والرفيقات والرفاق شاكراً الجميع على تلبيتهم دعوة المنظمة والحضور في الحفل المقام في هذه المناسبة. كما بيّن الرفيق السكرتير تأريخ تأسيس الحزب وعن دور الرفاق قادة الحزب (فهد وصارم وحازم) وعن نضال سفر النضال الطويل للحزب وعن التضحيات الجسام التي قدمها عبر تأريخه الطويل في مقارعة الحكومات التعسفية والدكتاتورية ، ثم ّذكر في كلمته نضال الحزب الآن وعن توجهاته في المطالبة ببناء الدولة المدنية الديمقراطية ومحاربة الإرهاب وعن دفاعه عن العمال والفلاحين وكيف يقف الشيوعيون في وجه المحاصصة الطائفية والأثنية لأجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية .......وبعد ألقاء الكلمة بدأ الحفل الفني الذي شارك في احيائه الفنان ريمون كريم والفرقة الموسيقية المصاحبة له. وو سط فرح الحضور قُدمت العديد من الأغاني والدبكات العربية والكردية والآشورية والكلدانية حيث شارك الجميع فيها على شكل حلقات طويلة حول الجمهور كما اقي عدد من قصائد الشعر الشعبي مما أضفى على الأحتفال البهجة والفرح .
تلقى الحفل في هذه المناسبة العديد من برقيات التهنئة من :-
1- ممثل حكومة إقليم كوردستان في أستراليا .
2- لجنة محلية الباسفيك للحزب الديمقراطي الكردستاني .
3- منظمة الحزب الشيوعي اللبناني للتهنئة .
4- الرفيق صباح ميخائيل برخو رئيس أتحاد بيث نهرين الوطني وعضو قيادة تجمع احزاب الشعب الكلداني السرياني الآشوري .
5- تهنئة من جمعية بيشمركة كردستان القدامى .
6- اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا .
7- لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي /أستراليا
8- رابطة المرأة العراقية في سدني.