فضاءات

رفع الحظر عن الملاعب العراقية للمباريات الودية

طريق الشعب
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الاثنين، رفع الحظر عن الملاعب العراقية لإجراء المباريات الودية، وفيما اكد اتحاد الكرة العراقي ان ملعب الشعب سيشهد اقامة مباراة ودية، اشار إلى ان الاتحاد الدولي سيحسم مسألة رفع الحظر كلياً بعد هذه المباراة.
وقال عضو اتحاد الكرة العراقي كامل زغير في تصريح صحفي، ان "الاتحاد الدولي لكرة القدم وبعد لقاء وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر قرر رفع الحظر عن الملاعب العراقية لإجراء المباريات الودية".
وأضاف زغير ان "فيفا اشترط اقامة مباراة ودية على ارض ملعب الشعب مع احد المنتخبات العربية أو الاجنبية وتكون تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم".
وأشار زغير الى ان "فيفا والاتحاد الآسيوي سيرسلان لجنة لمتابعة المباراة والوضع الامني في العراق ومن بعدها سيقرر رفع الحظر كلياً من عدمه".
وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي، أكد في وقت سابق من اليوم، أن زيارة الوفد العراقي برئاسة وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، إلى زيورخ في الرابع من أيار المقبل، للقاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تهدف للتفاوض بشأن رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية، مبيناً أن صوت العراق في انتخابات الفيفا ستذهب لمن "يرفع الحظر" عن الملاعب العراقية.