فضاءات

السماوة تحتفل بثورة تموز المجيدة

السماوة – طريق الشعب
بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة تموز المجيدة، أقامت محلية المثنى للحزب الشيوعي العراقي، امس الاول الاثنين، حفلا جماهيريا على قاعة مقرها، حضره عشرات من الشيوعيين وأصدقائهم.
تحدث خلال الحفل الرفيق حيدر بشبوش حسين، عن الثورة والظروف الموضوعية والذاتية التي أدت الى حدوثها، والمعاني التي يمكن إستلهامها منها، لا سيما في اللحظة التاريخية الراهنة وما تشهده البلاد العربية من ثورات عارمة.
كما القى في الحفل الرفيق يحيى طربال، كلمة تحدث فيها عن تاريخ الثورة والإنتفاضات والوثبات التي سبقتها والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية والحركات التي شاركت فيها.
فيما تحدث الرفيق عدنان سعدون عن الوضع السياسي الذي يعيشه البلد حاليا، والأزمات السياسية المستعصية التي يمر بها بسبب نظام المحاصصة الطائفية والإثنية المستشري في الكثير من مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية.
وفي سياق متصل، وبالمناسبة أيضا، أقامت المحلية دورة لكرة القدم المصغرة، أختتمت بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة من قبل الرفيق غازي الخطيب، عضو مجلس محافظة المثنى. هذا وعلق الرفاق في المحلية مجموعة من اللافتات التي مجدت الثورة، في مدينة السماوة وقضائي الرميثة والخضر.