فضاءات

فلم – نصيرات – يحوز على إهتمام مشاهديه في هولندا


بحضور طيب من الجالية العراقية في هولندا ، ومنتسبي ملتقى الانصار – البيشمركة في هولندا ، تم عرض فلم – نصيرات – ، من إنتاج وحد ة الإنتاج السينمائي الأنصاري ، وذلك يوم الجمعة المصادف 29-أيار- 2015 على قاعة النادي الثقافي المندائي في دنهاخ .
مثّل وحدة الانتاج السينمائي الانصاري كاتب السيناريوللفلم الكاتب المبدع النصير كريم كطافة .
تم الترحيب بالحضور من قبل النصيرة – نوال كاظم – مشيرة الى إن هذا الفلم هو الثاني من سلسلة أفلام يحاول الفنان المخرج النصير علي رفيق مع كل كادر وحدة الانتاج إنجازه لتوثيق تجربة الانصار الشيوعيين العراقيين في كوردستان العراق، وهي تجربة رائدة في مسيرة شعبنا الكفاحية ، وبنفس الوقت كي لايفلح من يحاول تغييب هذا الارث النضالي.
وأشارت النصيرة كون أن الفلم مكرس لتجربة النصيرات ، بإعتبارها تجربة مميزة واستثائية في وقتها ، فلأول مرة تلتحق نساء في صفوف الكفاح المسلح في العراق وبأعداد كبيرة ، ومساهمتهن هو امتداد لنضالات المرأة العراقية في الحركة الثورية العراقية من أجل إقامة عراق ديمقراطي حر، وأن وجودهن لم يكن شكليا بل شاركن بفاعلية في المفارز القتالية والاعلامية والطبية ، إضافة الى الدور الريادي المتميز بإعادة تشكيل منظمات الحزب الشيوعي العراقي في مناطق مختلفة من الوطن ، حيث قدمن كوكبة من الشهيدات في خضم هذا النضال البطولي.
ثم دعت الحضور لمشاهدة الفلم الوثائقي( نصيرات ) حيث تابعه الجمهور بإهتمام بالغ خاتمين تفاعلهم بالمشاهدة بالتصفيق الحار عند إنتهائه.
بعدها قدمت النصيرة نوال كاتب سيناريو الفلم النصير الكاتب كريم كطافة للحضور كي يجيب على اسئلتهم ويستمع لملاحظاتهم ، منوهة قبل ذلك الى جهده الابداعي بالكتابة المتميزة وعددت اسماء الكتب والروايات التي انجزها اضافة الى العديد من المقالات .
إستمع الكاتب كريم كطافة الى تقييمات الحضور التي أشادت بالجهد المبذول لأنتاج الفلم شاكرة المساهمين بإنجازه وقدم عدد من الحضورالأخصائيين في مجال التصوير والاخراج ملاحظات فنية تخصصية سجلها كاتب السيناريو للاستفادة منها في الافلام القادمة ، وقدم القسم الاخر من الحضور الكريم بعض أستفسارات أجاب عنها بشفافية مشيرا الى إنتاج الفلم أنجز بالموارد المالية البسيطة وأن كل مساهمات كادر وحدة الانتاج السينمائي هي تطوعية ، حافزهم بذلك توثيق حركة شعبنا الثورية المسلحة ضد النظام الدكتاتوري البائد.
وقبل أن يتم بيع نسخ من الفلم للحضور، الذي أقبل على شرائها مشكورا ، قدمت النصيرة نوال باقة ورد للكاتب المبدع كريم كطافة ممثلا عن وحدة الانتاج السينمائي الانصاري بإسم ملتقى ألأنصار- البيشمركة في هولندا تعبيرا عن التقدير العالي للجهد الابداعي لوحدة الانتاج بهذا المنجز المهم.