فضاءات

رابطة الاكاديميين العراقية في بريطانيا تزور السفارة العراقية

طريق الشعب
زار وفد من رابطة الأكاديميين العراقيين في المملكة المتحدة، يوم 27 آب الماضي، مقر السفارة العراقية في لندن، حيث استقبله السفير د. صالح التميمي.
وتداول الجانبان الفعاليات التي أقامتها الرابطة، وتطرقا إلى قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتعلق باستبعاد التدريسيين الذكور من العمل في كليتي التربية والعلوم للبنات/ جامعة بغداد. وسلم الوفد نداء تضامن الرابطة مع التدريسيين الذين اصابهم الحيف، إلى السفارة.
وتناول الحديث أيضا مشكلة المياه والسدود في العراق، واستعدادات لجنة المياه المنبثقة من الرابطة لإقامة مؤتمر في نهاية العام. وقد أبدى السفير مساندته وتعاونه بهذه المهمة الجليلة التي تصب في خدمة الشأن العراقي.
كذلك جرى الحديث عن النداء الذي أصدرته الرابطة تضامنا مع حركة الاحتجاجات الجماهيرية المطالبة بتحسين الخدمات، باعتبارها وسيلة ضغط فاعلة بيد الأجيال الواعية ضد الوضع الخدمي المتردي. وهي بمثابة دعوة لكل الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني العراقية، بأن تأخذ دورها بثقة عالية للخروج من ثقافة المحاصصة، وبناء الدولة العراقية على أسس عصرية متطورة. وتم التأكيد على ان الرابطة ذات طابع مهني، ولكنها تقف وتتضامن مع شعبنا، ومع سلمية التظاهرات ذات الطابع العفوي، وتأمل بأن تكون في مسارها الصحيح في التصدي لكل أشكال الفساد، وأن لا يكون هناك تجاوز للقوانين أو قمع للحريات العامة، وان تنجح الاحتجاجات في إفراز واقع جديد وفق مفاهيم جديدة ترسي الطابع الديمقراطي الذي ينادي ببناء دولة عراقية مدنية تدفع باتجاه تحقيق المطالب الجماهيرية.