فضاءات

خمس طاولات اعلامية في انحاء بغداد

 ماجد مصطفى، قاسم عناد
شهدت مناطق مختلفة من العاصمة بغداد في الاسبوعين الماضيين اقامة عدة طاولات اعلامية من قبل بعض منظمات ولجان الحزب الشيوعي العراقي الناشطة فيها.
وشملت الطاولات مناطق الثورة – داخل، والدورة – سوق الميكانيك، والكرخ الثانية - ابو دشير، والشعلة – جسر الشعب، والكرخ الاولى – الكريمات. وقد اقامتها على التوالي منظمة الشهيد بشار رشيد الاساسية في الثورة، ومنظمة الشهيد سلام عادل الاساسية في الدورة، ومنظمة الشهيد سلام عادل الاساسية في ابو دشير، ومنظمة الحزب الشيوعي العراقي في الشعلة، ومنظمة الصالحية الاساسية في الكريملت.
وقام الرفاق المشاركون في الطاولات بتوزيع عدد كبير من نسخ جريدة "طريق الشعب" على المواطنين الذين زاروها، ونسخ كثيرة من افتتاحية الجريدة حول القضاء على الفساد وضرورة الارادة السياسية لتحقيقه. كما خاضوا معهم حوارات حول الاوضاع السياسية والامنية والحراكات المطلبية، وفي شأن الاحتجاجات الشعبية والتظاهرات الجماهيرية ودورها في الضغط على الحكومة لتنفيذ الاصلاحات الضرورية. ووفرت الطاولة في ابو دشير لزوارها فرصة الحصول على اصدارات اخرى مثل نص بلاغ اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الصادر عن اجتماعها في تشرين الاول الماضي، ونص حديث الرفيق حميد مجيد موسى سكرتير الحزب بعنوان: ارادة الشيوعيين اقوى ولن يفلح احد في تغييبها,
كذلك قام المشاركون في الطاولات بتوزيع اعداد كبيرة من بطاقات الدعوة للمشاركة في التظاهرات الجماهيرية في ساحة التحرير.