فضاءات

منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي يحتفل بعيد الفطر المبارك

في اجواء ملأتها البهجة وفرحة العيد احتفل العراقيون بكل مكوناتهم بعيد الفطر المبارك مسترجعين الق تلك الايام الجميلة التي فارقناها في عراق الامس ,عراق التحاب والتسامح والقلب الواحد النابض بكل لغات طيفه العذب.

ففي مبادرة تبنتها اللجنة الاجتماعية بالتعاون مع الصالون الادبي في منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي واختارت لها متحف مدينة فيرفيلد مسرحا جرت احتفالية حضرها عدد كبير من ابناء جاليتنا على اختلاف تلاوينها الجميلة امتلأ بهم فضاء المتحف وقاعاته يتبادلون التهاني والتمنيات بأيام ملؤها الفرح وبمستقبل اكثر اشراقا.
كان اختيار المتحف للاحتفال بالعيد رائعا حيث اجتمعت فرحة العيد بالاحتفاء بعضوي الصالون الادبي في المنتدى المبدعين اغنار نيازي وحيدر عباس الذين يشاركان في معرض تشكيلي تحتضنه القاعة الرئيسية في المتحف.
وبعد ان جال الحضور في ارجاء المعرض اجتمعوا الى حيث لون اخر من الابداع العراقي تفنن فيه الموسيقيان عماد رحيم وعبد الله خوشناو في باقة جميلة من المعزوفات الاصيلة تخللتها وصلة من الاغاني التي جادت بها حنجرة المطرب صلاح البغدادي.
بعدالاستمتاع بأجواء الموسيقى والتشكيل واصل الحضور احتفالهم ليتناولواحلويات العيد ويتبادلوا عذب الحديث والذكرى والاماني بأن يعود العيد وعراقنا واهله بأفضل حال.

ويذكر ان كلا من الفنان سمير قاسم مندوب الفضائية العراقية والفنان غازي ميخائيل مندوب فضائية عشتار ساهما في تغطية الاحتفالية واجرى العديد من المقابلات مع الحضور.