فضاءات

جنوب السويد يجمع الأنصار الشيوعيين مجددا

مالمو – طريق الشعب
التقى في مدينة مالمو جنوبي السويد على مدى أيام 20 و21 و22 ايار الجاري، أكثر من 200 نصيرة ونصير شيوعيين، توافدوا من 12 دولة، يدفعهم فخرهم بتجربتهم النضالية، وعلاقاتهم المفعمة بالمحبة.
كان برنامج اللقاء زاخرا بالفعاليات والنشاطات الثقافية، حيث تضمن معارض للصور الفوتوغرافية واللوحات الزيتية، ساهم فيها الأنصار علي البعاج وعباس العباس وسلام.
كذلك تضمن اللقاء ندوة للنصير الكاتب والباحث زهير الجزائري، تحدث فيها عن الحراك الشعبي السلمي، وعن ماضي العراق وحاضره ومستقبله. فيما قدم النصير صبحي خدر (أبو سربست) ندوة عن مأساة سنجار والفاجعة التي حلت بالايزيديين على أيدي داعش، شارك فيها الأنصار صباح كنجي وناظم ختياري وسلام خضر. وكرمت اللجنة التحضيرية للقاء، جميع النصيرات الحاضرات، وعددا من الأنصار الذين تجاوزت أعمارهم السبعين عاما. وقد كان بين فقرات برنامج اللقاء، قراءات شعرية للنصير الشاعر عواد ناصر.
وفي الختام بعث الأنصار رسالة اعتزاز وفخر لابنة الشهيد سعيد إبراهيم (أبو لينا) الذي اختفى في العام 1988 ابان عملية الأنفال سيئة الصيت، وقد أشادوا في الرسالة بتضحياته ونضاله. كذلك بعث الأنصار رسالة إلى النصيرة هند وصفي، تمنوا لها فيها الشفاء العاجل إثر إصابتها بوعكة صحية.