فضاءات

الشيوعيون يؤبنون شهداء سوق الـ 4000

بغداد - عبد القادر خضير قدوري
أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الثالثة، أمس الأول الاثنين، وقفة تأبين لشهداء التفجير الإرهابي الذي طال، الاسبوع الماضي، سوق الـ 4000 في حي أور ببغداد.
الوقفة التي أقيمت في موقع التفجير، وفي مناسبة مرور سبعة أيام على الفاجعة، افتتحت بدقيقة صمت إكراما للشهداء الأبرياء، الذين معظمهم من الكادحين والفقراء، وتخللتها كلمات وقصائد أدانت العمل الإرهابي.
وألقى الرفيق كاظم فرج العقابي كلمة أشار فيها إلى ان تداعيات الصراعات السياسية والركض وراء المصالح والمحاصصة الطائفية، انعكست على الوضع الأمني، ما أدى إلى استغلال الإرهابيين ذلك في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية. مضيفا قوله: "في هذا اليوم تسيل الدموع حزنا وألما على الاطفال والكبار والشباب والنساء الذين ذهبوا ضحية التفجير الإرهابي ليس لذنب اقترفوه، سوى لأنهم مواطنون عراقيون خذلتهم الدولة في توفير الحماية والأمن والسلام".
فيما ألقى الرفيق حسين علوان كلمة لفت فيها إلى ان الكادحين والفقراء يدفعون دماءهم ثمنا لصراع السياسيين، مضيفا قوله: "اليوم ونحن نستذكر هؤلاء الشهداء نعلن صرختنا العالية والمدوية بوجه الفاسدين، ونقول لهم أرحلوا عنا كفاكم سفكا لدماء الكادحين والفقراء.. أرحلوا ماذا أبقيتم لوطن بلا أمان.. بلا حياة.. بلا رحمة؟".
كذلك ألقى الرفيق حسين علاوي كلمة أدان فيها التفجير الإرهابي واستنكره، داعيا الحكومة إلى ترك الخلافات السياسية ونهج المحاصصة، والتوجه نحو بناء البلد وتنفيذ مطالب الشعب.